مجلة مال واعمال

مجلس التوازن الاقتصادي يستضيف اجتماع مجلس الشركات الدفاعية

-

medium_2017-09-17-2d6db11acd

استضاف مجلس التوازن الاقتصادي (توازن) اجتماع مجلس الشركات الدفاعية السنوي السابع فـــي العاصمة البريطانية لندن. حيث سلط اللقاء الضوء على أبرز الشراكات الناجحة والفرص والمشاريع المتاحة للأعضاء، وشهد اللقاء حضور ممثلين مـــن شركات الدفاع الدولية وشركائها، إضافة إلى أبرز الشركات العاملة فـــي قطاع الدفاع وشركاء المجلس.

وأكد طارق عبد الرحيم الحوسني، الـــرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي (توازن)، أن الاجتماع يعتبر منصة مثالية تجمع خبراء القطاع لمناقشة أحدث التوجهات والتطورات. وأشار سعادته إلى أن برنامج التوازن الاقتصادي لدولة الإمارات قد نجح فـــي تحقيق نمو ملحوظ، الأمر الذي يتطلب المزيد مـــن التعاون مع الشركاء لتبادل المعرفة والاستفادة مـــن الفرص الجاذبة والعمل على ترجمتها إلى مشاريع استثمارية مجزية.

وقال مطر علي الرميثي، الـــرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعية بمجلس التوازن الاقتصادي إن اجتماعات مجلس الشركات الدفاعية السنوية تهدف إلى استعراض فرص الأعمال الجديدة واستثمارها، والارتقاء بالقدرات مـــن أجل المستقبل، فضلاً عن تسليط الضوء على فرص التعاون والشراكات.

وسلط الاجتماع الضوء على النجاحات التي حققها مجلس التوازن الاقتصادي خلال مسيرته الحافلة منذ تأسيسه قبل 25 عاماً، وناقش المستجدات التكنولوجية فـــي قطاع الصناعات الدفاعية والطلب المتنامي فـــي برنامج الأوفست.

إلى جانب ذلك، أتاح الاجتماع منصة مهمة لتبادل أفضل الممارسات والتعرف على الدروس القيمة المستقاة مـــن تجارب الماضي لتحقيق أفضل استثمار فـــي المشاريع الحكومية وضمان الاستدامة مـــن أجل المستقبل.