«متحف نوبل» يتجدّد في دبي مع «الفيزياء»

أخبار الإمارات
25 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«متحف نوبل» يتجدّد في دبي مع «الفيزياء»
2

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن تنظيم «متحف نوبل 2017» في دبي، بدورته الثالثة التي تحمل شعار «جائزة نوبل في الفيزياء: لنفهم خصائص المادة» وتسلط الضوء على علماء غيروا مجرى التاريخ.

وقال العضو المنتدب للمؤسسة، جمال بن حويرب، إن «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تعزز شراكتها مع الجهات المعرفية المرموقة حول العالم، بهدف تقديم مشروعات ومبادرات خلاقة تسهم في نقل ونشر وإنتاج المعرفة، إذ تنظم للعام الثالث على التوالي، ضمن شراكتها طويلة الأمد مع مؤسسة نوبل، متحف نوبل 2017، الذي تسلط الضوء من خلاله على إسهامات المبدعين والعلماء في مجال الفيزياء، كما تتيح الفرصة للجمهور لاكتشاف كيفية استخدامنا للمعرفة، لتطوير فرص جديدة تغير عالمنا إلى الأفضل». وأضاف أن الحدث سيقدم محتوى علمياً مميزاً يؤكد مكانة دبي الرائدة، ورؤية قيادتها الرشيدة في أهمية احتضان أبرز وأهم الفعاليات المعرفية على مستوى العالم، التي تسهم بشكل حقيقي في ترسيخ مفاهيم الابتكار والإبداع بين مختلف فئات المجتمع، خصوصاً فئة الشباب ليكونوا جزءاً لا يتجزأ من عملية صناعة المعرفة ورحلة التنمية المستدامة على الصعد كافة. ويتكون «متحف نوبل 2017» من ثمانية أقسام مختلفة تستعرض موضوعات عدة متعلقة بمحتويات علم الفيزياء وتضم أقسام: الأشعة والموجات، المادة، الكون والنجوم، الإلكترونيات، الغرفة الضبابية، الفيزياء الكمية، الحائزين جائزة نوبل في الفيزياء، والواقع الافتراضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.