متحف الأحذية في إيلدا

منوعات
18 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
متحف الأحذية في إيلدا

28

متحف الأحذية، تشهر مدينة إيلدا الصغيرة في إسبانيا بصناعة الأحذية منذ مئات السنوات، وتتميز الصناعة في المدينة المتواضعة المجاورة لمدينة فالنسيا بالإتقان والجودة الكبيرة حيث تقوم بتصدير الأحذية لمختلف أنحاء العالم، ولهذا الغرض تم إنشاء متحف إيلدا لتكريم هذه الصناعة التي اختصت بها المدينة.

صناعة الأحذية بدأت في المدينة بالقرن الثامن عشر، ووجدت فيها العديد من المصانع الكبرى لصناعة الأحذية والتي وصل عدد عمال بعضها إلى 400 عامل في القرن التاسع عشر، وشهد القرن العشرين تسارع وتيرة صناعة الأحذية بشكل كبير خصوصاً بعد الانتقال إلى التصدير خارج البلاد.

مبنى المتحف يقع في وسط المدينة ويحتوي على أدوات صناعة الأحذية يدوياً والتي تعتبر أغلى من الأحذية المصنعة آلياً وكذلك نماذج مختلفة لآلات صناعة الأحذية ودباغة جلودها، وتمكن الزوار من الاطلاع على مراحل تطور هذه الصناعة في إسبانيا.

عند التجول في أرجاء المتحف ستحظى برؤية مجموعة كبيرة من أكثر الأحذية أناقة ومنها ما يوجد منه نموذج واحد غير مكرر، كما يوجد تصميمات حاصلة على جوائز عالمية في مجال الأناقة والأزياء.

تحتوي خزائن المتحف أحذية لبسها العديد من المشاهير مثل لاعب التنس الإسباني رافايل نادال ولاعب الجولف سيفيريانو باليستروس، كما يوج مجموعة كبيرة من الأحذية التي تنتمي لثقافات وإثنيات مختلفة وتبرز طريقة الصناعة الخاصة بكل منها.

مدينة إيلدا تبعد 170 كيلومتر عن فالنسيا، ويوجد المتحف في وسط المدينة حيث يفتح أبوابه للزوار أيام الاثنين حتى الجمعة من الساعة 10 صباحاً حتى 2 ظهراً ومن ثم من الساعة 3 حتى 8 مساءً، وأيام السبت من 10 صباحاً حتى 2 ظهراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.