متحف أرت سيلا من الطبيعة وفي أحضانها

منوعات
19 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
متحف أرت سيلا من الطبيعة وفي أحضانها

24

متحف أرت سيلا، وادي فال سيلا هو منطقة هادئة ودافئة في منطقة تيرينتينو في إيطاليا، وتتوزع ضمن الوادي بعض الأكواخ والفنادق الصغيرة، لكن وراء ذلك الهدوء يقع واحد من أكثر المعارض الفنية إثارة للإعجاب في إيطاليا!

في عام 1986 بدأ متحف أرت سيلا بالتشكل نتيجة تهافت العديد من الفنانين على نحت أعمالهم الفنية من أخشاب وادي فال سيلا الجميل، ونتيجة لنجاحهم تحول الموضوع إلى معرض نصف سنوي للتحف الخشبية، لكنه في عام 1996 أصبح دائماً وتم تزويده بمسار يدعى “درب فن الطبيعة” والذي يرشد زوار الوادي إلى موقع المتحف.

عند المشي على طول المسار يمكن رؤية أكثر من 30 تحفة على الجانبين والميزة الأهم في المتحف أن كل تحفه مصنوعة من مواد طبيعية مثل الخشب والنباتات والصخور وغيرها، وبعض التحف تتشابك مع الأشجار والنباتات الحية لمنحها مظهراً فنياً مثيراً للدهشة.

دوامة الخشب هي واحدة من أبرز التحف التي توجد في متحف أرت سيلا الطبيعي، كما تبرز تحفة الذئب المصنوعة بالكامل من خيوط القش وأوراق النباتات إضافة للمنحوتات الصخرية المتنوعة الأشكال والأحجام وتمثال الشمس المصنوع من أغصان الأشجار.

زيارة المتحف تعتبر تجربة فريدة حيث تستشعر جمال الفن الطبيعي إضافة للروائح والأصوات الخاصة بالطبيعة والتي تمنحك شعوراً فريداً، والمتحف مفتوح طوال الوقت لكونه منطقة طبيعية وهناك موقع على الإنترنت خاص بالمتحف يعرض كل جديد من التحف التي يتم صنعها في حال أردت رؤية تحفة معينة أو السؤال عن وقت عرضها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.