مبيعات «تسلا» تسجل أعلى مستوى على الإطلاق في الربع الثالث

السيارات
4 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مبيعات «تسلا» تسجل أعلى مستوى على الإطلاق في الربع الثالث

5

أعلنت شركة «تسلا موتورز»، عن ارتفاع عدد التسليمات من سياراتها الكهربائية بأكثر من الضعف، لتصل إلى ما يقرب من 24.5 ألف سيارة في الربع الثالث، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، ويعتبر كذلك نقطة مضيئة بعد ثلاثة أشهر مضطربة شهدتها الشركة مؤخراً.
وأضافت الشركة الأمريكية في بيان لها، أن عدد التسليمات من موديل «إس» بلغ 15.8 ألف سيارة، بينما بلغت مبيعاتها من الموديل «إكس» حوالي 8.7 آلاف سيارة خلال الربع الثالث.
وارتفعت مبيعات «تسلا» من سياراتها الكهربائية في الربع الأخير بما يقرب من 11 ألف سيارة في الفترة نفسها من العام الماضي، وكذلك بنسبة 70% مقارنة بالربع الثاني، لتؤكد «تسلا» على توقعاتها السابقة حول بلوغ حجم التسليمات 50 ألف سيارة في النصف الثاني من عام 2016.

وكانت «تسلا» أعلنت في وقت سابق من أغسطس/آب الماضي تطويرها لبرنامج جديد، يتم فيه تأجير سياراتها لمدة عامين بأسعار تبدأ من 593 دولارا في الشهر، باعتبار ذلك وسيلة لتحفيز المبيعات قبل نهاية الربع، وبينما لا نعرف مدى شعبية هذا البرنامج لكن الشركة نجحت في زيادة المبيعات والإنتاج خلال هذا الربع.
في الوقت نفسه تعمل شركة صناعة السيارات على استكمال مصنع البطاريات الخاص بها «جيجا 1»، الواقع في ولاية نيفادا، وهو المشروع الذي من المفترض أن يقلل من تكلفة إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 30%، وتتوقع أن تصل سعة البطاريات في عام 2020 إلى 50 جيجاواط. (وكالات)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.