مبادرة لتطوير إجراءات مزاولة العمل الهندسي في دبي

أخبار الإمارات
26 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مبادرة لتطوير إجراءات مزاولة العمل الهندسي في دبي
ximage.jpg.pagespeed.ic.h_7Rvg3P0B

أطلقت إدارة المباني في بلدية دبي مبادرة «مضمون»، التي تتيح تسجيل المهندسين في سجل مزاولة الأعمال الهندسية بإمارة دبي، والتقدم للاختبار بصفة فردية وليس من خلال ترخيص قائم لمكاتب هندسية وشركات مقاولات.

وقالت مديرة الإدارة، المهندسة ليالي عبدالرحمن الملا، إن الإدارة شهدت إجراءات تحسينية كبيرة بهدف تحقيق استراتيجية البلدية لإسعاد المتعاملين، مشيرة إلى أن لجنة قيد وترخيص مزاولة مهنة الاستشارات الهندسية والمقاولين في إمارة دبي، نظرت في الطلبات المقدمة إليها للقيد في سجل مزاولي المهن الهندسية، بالإضافة إلى ترخيص وتأهيل مكاتب الاستشارات الهندسية ومؤسسات وشركات المقاولات الجديدة المحلية والأفرع الأجنبية في الإمارة، وتصنيفها وفق الأنظمة والفئات المحددة.

من جانبها، أفادت رئيسة قسم تأهيل الاستشاريين والمقاولين في الإدارة، المهندسة عايدة عبدالرحيم الهرمودي، بأنه تم ضمن المبادرة تقليص مدة إنجاز المعاملات إلى ثلاثة أيام عمل، من خلال حزم الإجراءات التحسينية القائمة على متطلبات الترخيص والتأهيل، وأتمتة المعاملات وتحويلها إلى إلكترونية بشكل كامل، أما في ما يخص الأفرع من إمارات أخرى فقد تم اختزال إجراءات ومتطلبات ترخيصها لفتح أفرع لها في الإمارة.

وتابعت بأنه من باب تسهيل الخدمات على المتعاملين واختزال الإجراءات، تم السماح للاستشاريين والمقاولين بتمديد تجديد سجلاتهم في البلدية إلى سنتين بدلاً من سنة، وذلك بعد التأكد من المتطلبات الفنية اللازمة خلال هذه المدة، ومنحهم فترة تسمح لهم بتعديل أوضاعهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.