مباحثات بين المغرب و«المؤسسة الإسلامية» لتعزيز التجارة

دولي
7 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مباحثات بين المغرب و«المؤسسة الإسلامية» لتعزيز التجارة
14

أجرى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي في المغرب حفيظ العلمي أمس بمدينة الدار البيضاء، مباحثات مع المدير التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة هاني سالم سنبل، للتحضير لإطلاق مبادرة اقتصادية خلال الشهر المقبل تستهدف تعزيز العلاقات التجارية العربية الإفريقية.
وتهدف هذه المبادرة إلى مد جسور التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين العرب والأفارقة، واستثمار متبادل للفرص المتاحة بالأسواق العربية والإفريقية، وكذلك الرفع من حجم المبادلات البينية لترقى إلى تطلعات قادة وشعوب البلدان العربية والإفريقية.
وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة هاني سنبل، أن اللقاء ركّز على دراسة التحضيرات المتعلقة بالإعلان عن إطلاق المبادرة خلال شهر فبراير المقبل، معتبرًا أنها “مبادرة مهمة جدًا، وستسعى إلى الربط بين رجال الأعمال والمستثمرين من الدول العربية ونظرائهم في القارة الإفريقية، وتعزيز التجارة البينية، والارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية بين الطرفين”.
وأعرب سنبل عن أمله في أن “تتمكن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، العضو في المجموعة، بتعاون مع شركاء البنك من مؤسسات عربية وإقليمية ودولية، لتوفير جميع الإمكانات التي من شأنها أن تسهم في الدفع بهذه المبادرة وإنجاحها”.
يذكر أن المؤسسة الإسلامية بدأت في يناير 2008، بهدف تشجيع التجارة البينية للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، من خلال مساعدة الدول الأعضاء للوصول بشكل أفضل للتمويلات التجارية، وتوفير الأدوات المناسبة لتنمية السلع الإستراتيجية المرتبطة بالتجارة لتحسين قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.