ما هي الأمراض التي تعالجها حقنة الفيتامينات؟

صحة
4 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ما هي الأمراض التي تعالجها حقنة الفيتامينات؟
2018431451562065Z_941925_large

حظيت حقنة الفيتامينات مؤخراً بشعبية كبيرة بين النساء في بريطانيا، حيث تساعد هذه الحقنة الوريدية في التغلب على نزلات البرد وتعزيز وظائف الدماغ وعلاج الصداع، لكن هل هذه الحقنة آمنة على الصحة؟

ما هو العلاج بحقنة الفيتامين؟

إن علاج التسريب بالفيتامين المعروف أيضاً باسم العلاج بالفيتامينات عن طريق الوريد، هو طريقة تستخدم في إدارة الفيتامينات والمعادن مباشرة في الدم، ويستغرق العلاج ما بين 15 و20 دقيقة، ويتضمن حقن السوائل من كيس صغير في الوريد. وكان هذه الطريقة تستخدم في الأصل من قبل المستشفيات التي تعالج المرضى الذين يعانون من اضطرابات مثل الفشل المعوي، لتعزيز الفيتامينات والمعان الأساسية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ما هي الأمراض التي تعالجها؟

يمكن استخدام حقنة الفيتامين لعلاج مجموعة من الأمراض، بما في ذلك الشعور بالإجهاد أو الإسهال الشديد أو الجفاف الشديد أو ضربة الشمس، أو التهاب المعدة والأمعاء، ويساعد في التعافي بشكل أسرع من الإصابات الرياضية.

ما هي مميزات حقنة الفيتامين؟

على عكس أقراص الفيتامين، يمكن أن يتم حقن المواد المفيدة مباشرة بالدم عن طريق هذه الحقنة، وفي الواقع، يدعي البعض أن امتصاص الفيتامينات يمكن أن يصل إلى نحو 100% بهذه الطريقة، مقارنة مع 15% فقط في الأقراص الفموية.

ما هي المخاطر والآثار الجانبية؟

على الرغم من المزايا سابقة الذكر، إلا أنه لا توجد أية دراسات طبية تشير إلى أن الشخص العادي يمكن أن يحصل على فوائد إضافية من خلال العلاج بالتنقيط الوريدي، وفي الواقع يمكن أن يؤدي هذا العلاج إلى التورم والإصابة بالكدمات والعدوى، كما أن الجرعات الخاطئة أو الحقن بطريقة خاطئة يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.