ما لا تعرفه عن البلح وفوائده المذهلة!

صحة
5 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ما لا تعرفه عن البلح وفوائده المذهلة!

1280x960_6_462327_large

البلح على اختلاف أنواعه يعد من أفضل الأغذية على الإطلاق لقيمته الغذائية العالية وتنوع ما يمد الجسم به من طاقة وبروتينات وحديد، و ما له من فوائد لا حصر لها لصحة الإنسان، اليكم اهمها:
1- يعالج الإمساك: يُستخدم البلح كملين طبيعي لعلاج الإمساك. بنقع البلح في كوب من الماء لمدة يوم ثم تناوله يومياً صباحاً للإستفادة منه في حل مشكلة الإمساك.
2- يعالج مشاكل الجهاز الهضمي: تناول البلح باستمرار يساعد على الشفاء من أمراض الجهاز الهضمي وعسر الهضم.
3- علاج لأمراض القلب: البلح غني بعنصر البوتاسيوم المفيد لصحة القلب، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم وبالتالي الحماية من أمراض القلب كالجلطة والأزمة القلبية.
4- التسمم بالكحول: يمكن استخدام البلح في حالة حدوث تسمم بجرعة زائدة من الكحول لما له من أثر معالج سريع.
5- مصدر للطاقة: يحتوي البلح على نسبة عالية من السكريات كـالغلوكوز، الفركتوز، السكروز، لذا يمكن تناوله كمصدر للطاقة.
6- علاج الأنيميا: يحتوي الباح على معادن أهمها الحديد لذلك يمكن تناوله يومياً لعلاج الأنيميا.
7- لـصحة الأسنان: للبلح دور في الحماية من تسوس الأسنان لأنه يحتوي على مادة الفلور التي تعتبر من أهم المواد اللازمة لحماية الأسنان وطبقة المينا المغلفة للأسنان.
8- للوقاية من السرطان: أجريت دراسات على أثر البلح لعلاج للسرطان البطني بأنواعه (سرطان المعدة، الكبد، الكلي، البنكرياس، القولون)، بجانب أنه علاج طبيعي ليس له أثار جانبية ضارة للجسم.
9- لتقوية العظام: البلح غني بالمعادن كـالمنجنيز، السيلينيوم، الماغنسيوم، ويمكن أن يحمي من هشاشة العظام، وتقوية عظام كبار السن وحمايتها من الكسور.
10- يعالج الضعف الجنسي: طبقاً لدراسات علمية حديثة، يمكن للبلح أن يعالج مشكلة الضعف الجنسي لدي الرجال، وزيادة حركة وعدد الحيوانات المنوية.
11- يعالج العشي الليلي: من فوائد البلح الرائعة والكثيرة، قدرته على تقليل العشي الليلي أى عدم القدرة على الرؤية ليلاً، و ذلك إما بتناول البلح، أو باستخدام أوراق البلح موضعياً حول العينين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.