مايكروسوفت تطرح “ويندوز فون 8” للهواتف الذكية

admin
2012-06-21T15:36:12+02:00
الشركات الدولية
admin21 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مايكروسوفت تطرح “ويندوز فون 8” للهواتف الذكية

كشفت  شركة مايكروسوفت الأميركية عن أحدث نسخة من نظام تشغيلها ويندوز فون أمس، بعد أيام من إبهارها عالم التكنولوجيا بحاسوبها اللوحي الذي تنافس به “آي باد”.اي باد 8  - مجلة مال واعمال

ونظام تشغيل الهاتف الجديد مأخوذ من نظام تشغيل ويندوز 8 الذي سيعمل على أجهزة الحاسوب الشخصي والحاسوب اللوحي الجديد “سرفس”، واعدة بتكامل كبير للغاية مع الأجهزة المثبت عليها أنظمة ويندوز.

وقال نائب رئيس الشركة لأنظمة ويندوز فون، جو بيلفيور، إن “مستقبل ويندوز فون يرتبط بأساس مشترك ويندوز، سوف يتم إطلاق ويندوز فون 8 هذا الخريف بنفس النواة الموجودة في نظام ويندوز 8 المقبل الذي يعمل على أجهزة الحاسوب المنزلية واللوحية”.

وسيعمل نظام التشغيل على هواتف يصنعها شركاء مايكروسوفت مثل هواوي وسامسونج وإتش تي سي وبالطبع شركة نوكيا للهواتف المحمولة، والتي ترهن مستقبل هواتفها الذكية بالكامل على أنظمة تشغيل ويندوز.

وتحتاج مايكروسوفت بصورة ملحة دفعة قوية في سوق الهواتف الذكية حيث تسعى إلى التقدم من خلف الصفوف لتنافس آبل وغوغل في قطاع أجهزة المحمول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.