«مايسيس كونيكت» يحث مزودي الخدمات المصرفية على تسريع دفة الابتكار

أخبار الشركات
5 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«مايسيس كونيكت» يحث مزودي الخدمات المصرفية على تسريع دفة الابتكار

11أعلنت شركة «مايسيس»، العاملة في مجال صناعة البرمجيات المتخصصة في القطاع المالي والمصرفي، أمس، اختتام فعاليات الدورة الثانية لمنتدى «مايسيس كونكت 2016» للقطاع الصرفي التقني في دبي، مشيرة إلى أن المنتدى ناقش تأثير الحوسبة السحابية في الخدمات المالية، وحالات استخدام تقنية (BlockChain)، وكيف يمكن لنموذج المنصة كخدمة أن يعزز التطور التكنولوجي لتحسين مرونة المعاملات المصرفية والتعاون في القطاع.

وأوضحت «مايسيس»، في بيان، أن من الموضوعات الرئيسة الأخرى التي تناولها المنتدى، توجهات «إنترنت الأشياء»، ودورها في تغيير أسس ومبادئ عمل القطاع المصرفي، لافتة إلى أن المنتدى حث مزودي الخدمات المصرفية على مواصلة التغيير وتسريع دفة الابتكار، لدفع عجلة التنافسية والأعمال والارتقاء بها إلى أبعاد جديدة.

وذكرت الشركة أن دورة هذا العام من المنتدى، سلطت الضوء على دور التكنولوجيا، باعتبارها ميزة تنافسية استراتيجية للمصارف، لافتة إلى أن الحدث شكل منصة جمعت كبار رجال الأعمال في قطاع الخدمات المالية لمناقشة وتبادل الأفكار مع الخبراء العالميين، والتعرف إلى أفضل سبل الابتكار في الاقتصاد الجديد الذي يعتمد بشكل رئيس على التطبيقات.

وأشارت إلى أن المنتدى شهد مشاركة أكثر من 200 شخصية بارزة من الخبراء في المجالات المصرفية، لمناقشة توجهات الصناعة والاستراتيجيات والحلول المبتكرة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في القطاع المصرفي.

وتضمن الحدث جلسات حوارية وأخرى جانبية، تناولت موضوعات عدة، منها «تشكيل ملامح قطاع الخدمات المالية الدولية»، و«صياغة منظومة مصرفية رقمية جديدة»، و«فرص السحابة والاقتصاد القائم على التطبيقات».

واستضاف الحدث متحدثين بارزين، من بينهم قادة ورواد في القطاعات المصرفية وأسواق رأس المال، مثل سييثارام راهافان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، وطارق العصيمي رئيس الابتكار والرقمنة بنك الكويت الوطني.

وقال المدير الإداري لدى «مايسيس» في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وإفريقيا، سهيل خان، إن «(إنترنت الأشياء) أحدثت تأثيراً كبيراً في طريقة عمل المؤسسات المالية اليوم، إذ تشير نتائج آخر التقارير إلى أن منطقة الشرق الأوسط تتجه في المسار الصحيح، لتصبح من أسرع المناطق تبنياً لحلول إنترنت الأشياء، ما أثمر تشكيل شبكة أوسع من الأجهزة المتصلة بالإنترنت».

وأضاف أنه «بالنتيجة أصبح متعاملو المصارف أكثر ارتياحاً بإنهاء معاملاتهم المالية عبر الإنترنت وباستخدام الأجهزة الذكية، الأمر الذي عزز تنافسية القطاع المالي والمصرفي، من خلال العروض والخدمات الرقمية التي تهدف إلى الحفاظ على المتعاملين».

وبين خان أنه «في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، توفر (مايسيس) مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال وحلول إدارة المخاطر والاستثمار المتاحة في السوق»، مشيراً إلى أن «الشركة تلعب دوراً محورياً في تشكيل النظم الايكولوجية الرقمية المصرفية، بالاعتماد على حلول الرقمنة وتقنيات الحوسبة السحابية والتحول».

وذكر أنه «بالإضافة إلى (إنترنت الأشياء)، ركزت (مايسيس) على التحديات الحالية التي يواجهها قطاع التمويل الإسلامي»، لافتاً إلى أن «معدل المصارف الإسلامية المتأخرة، على صعيد تحقيق الربحية في المنطقة، بلغ 12.6%».

وأكد خان «أهمية معالجة هذه التحديات، من خلال حلول التكنولوجيا الآلية التي تسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية وتطوير تجربة المستخدم على جميع المستويات»، مشيراً إلى أن «منتدى (مايسيس كونكت) يمثل منصة لترسيخ الرؤية التي تتلخص في تحويل قطاع الخدمات المالية وتطويره، من خلال جعل المراكز المالية أكثر مرونة وكفاءة وقدرة على المنافسة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.