مانيلا ستواصل العلاقات الاقتصادية مع واشنطن

دولي
21 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مانيلا ستواصل العلاقات الاقتصادية مع واشنطن

Philippines President Rodrigo Duterte makes a speech during the Philippines - China Trade and Investment Forum in Beijing

قال وزير التجارة الفيليبيني رامون لوبيز اليوم (الجمعة) إن بلاده ستحتفظ بعلاقاتها التجارية والاقتصادية مع الولايات المتحدة، وذلك بعد يوم من إعلان الرئيس رودريغو دوتيرتي انفصاله عن واشنطن.

وأضاف لوبيز لمحطة «سي أن أن الفيليبين» خلال زيارة لبكين حيث يرافق دوتيرتي: «الرئيس لم يتحدث عن انفصال. فيما يتعلق بالاقتصاد فنحن لم نوقف التجارة والاستثمار مع أميركا».

وأعلن دوتيرتي «انفصاله» عن الولايات المتحدة أمس، قائلاً إنه أعاد الاصطفاف مع الصين بعدما اتفق البلدان على حل نزاعهما في بحر الصين الجنوبي من طريق المحادثات.

وقال لوبيز: «هذا لا يتضمن ما يجري في التجارة والاستثمار».

من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر اليوم قبل هبوط طائرته في تركيا، إن واشنطن تعتزم الحفاظ على التزامات التحالف إزاء الفيليبين حتى بعد إعلان دوتيرتي «انفصاله» عن الولايات المتحدة.

وكان جواب كارتر على سؤال عن إعلان دوتيرتي إعادة الارتباط مع الصين أن «لدينا التزامات تحالف مهمة نعتزم الحفاظ عليها مع الفيليبين»، مضيفاً أنه «سنواصل بحث الأمر مع نظرائنا في مانيلا».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.