مال و أعمال:كوزمو أويل اليابانية تشتري خاما سعوديا من صهاريج في أوكيناوا

admin
الشركات الدولية
admin11 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مال و أعمال:كوزمو أويل اليابانية تشتري خاما سعوديا من صهاريج في أوكيناوا

كوزموو  - مجلة مال واعمال في تقريرعن قطاع النفط يوم الاربعاء ان شركة كوزمو أويل اليابانية لتكرير النفط اشترت 1.26 مليون برميل من الخام السعودي من منشآت تخزين في اليابان لتلبية احتياجات فورية.

وقالت المصادر ان شحنة الخام التي سيجري تحميلها في مايو أيار ستأتي من صهاريج تستأجرها أرامكو السعودية في جزيرة أوكيناوا بجنوب غرب اليابان. وأضافوا أنها المرة الاولى التي تشتري فيها شركة تكرير يابانية شحنة فورية من الخام السعودي من اوكيناوا.

وقالت المصادر انه لا توجد علاقة بين صفقة الشراء وتشديد العقوبات العالمية علي ايران وان كوزمو قد تشتري مزيدا من الخام السعودي من اوكيناوا اذا كان مجديا اقتصاديا مقارنة بشحنات فورية أخرى.

وخفضت كوزمو بالفعل وارداتها من الخام الايراني لتقل قليلا عن 30 ألف برميل يوميا منذ يناير كانون الثاني من 40 ألف برميل يوميا في العام الماضي وتجري محادثات لتجديد عقدها مع الجمهورية الاسلامية بدءا من ابريل نيسان.

وبدأت ارامكو السعودية أكبر منتج للنفط في العالم في شحن الخام الى اوكيناوا في فبراير شباط 2011 ضمن اتفاق مع شركة اليابان الوطنية للنفط والغاز والمعادن لتخزين حوالي 3.8 مليون برميل من الخام لمدة ثلاثة أعوام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.