مال وأعمال تحاور الرئيس التنفيذي لشركة زين

admin24 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مال وأعمال تحاور الرئيس التنفيذي لشركة زين
38
زين شركة الاتصالات الرائدة في المملكة

مال وأعمال تحاور الرئيس التنفيذي لشركة زين

أحمد الهناندة.. زين قصة نجاح

خاص مال واعمال : تعتبر شركة زين  رائدة شركة الاتصالات في المملكة وأحد أعمدة الاقتصاد الوطني الأردني ومنذ انطلاقها احدثت ثورة في أسواق الاتصالات في المملكة واستطاعت خلال مسيرتها الزاخرة بالانجازات، ان تحدث قمة مضافة على القطاع خلال عقدين من الزمن.

وسعت زين منذ تأسيسها الى توسيع قاعدة زبائنها حيث وصل عددهم اليوم إلى ما يزيد عن 4.226 مليون مشترك،وتقدم الشركة خدماتها لجميع زبائنها من خلال أكثر من 3859 محطة عاملة تصل تغطيتها إلى كامل المساحة الآهلة في الأردن.
موخرا حصلت زين على رخصة تتيح لها اطلاق خدمات الجيل الرابع (LTE) لأول مرة في المملكة والتي توفر من خلالها سرعات تصل الى 150 ميجابيت في الثانية، حيث ستعمل زين على اطلاق الخدمة لتشمل جميع محافظات المملكة في الربع الأول من العام 2015.
وقامت «زين» أيضاً وبالتزامن مع استثمارها في أحدث التقنيات والخدمات التي تثري حياة زبائنها، بتطوير أنشط برامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية وأكثرها تأثيراً في المملكة، من خلال دعم التعليم والرعاية الصحية والشباب والرياضة.. مال واعمال التقت الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة في الحوار التالي:

هل لكم ان تحدثونا بنبذه عن مسيرة زين الاردن؟

الهناندة: منذ تأسيس زين في العام 1995 كأول شركة تقدم خدمات الإتصالات المتنقلة في المملكة، قادت شركة زين قطاع الاتصالات نحو عصر جديد من التكنولوجيا وساهمت بتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة من خلال تنوع خدماتها وشبكتها المتطورة.
زين التي ستحتفل في ايلول القادم بعيد تاسيسها الـ 20، تأسست ونمت بسواعد أردنية،وساهمت بدعم الاقتصاد الوطني بشكل مباشر من خلال خلق فرص العمل مباشرة وغير مباشرة ودعم خزينة الدولة من خلال الضرائب المباشرة وغير المباشرة إلى جانب مساهمتها بتوفير خدمات وحلول الإتصالات المتكاملة التي زادت من إنتاجية الأفراد في المجتمع.
اكتسبت زين شهرة واسعة على مستوى المنطقة كأكثر شركات الاتصالات تطوراً وحيوية وأكثرها تقبلاً للتقنيات الجديدة ونشراً للخدمات المبتكرة وتقدم خدماتها للمستهلكين من خلال أكثر من 3800 محطة خلوية تصل تغطيتها إلى كامل المساحة الآهلة في الأردن.
إن دخول «زين « السوق قبل 19 عاما ،ساهم بزيادة حجم الاستثمارات في المملكة سواء من ناحية استكمال إعداد البنية التحتية أو من ناحية تشجيع المستثمرين على التفكير بدخول السوق الأردنية واستغلال الفرص المتاحة فيها اعتمادا على نموذج الشركة كـ «قصة نجاح».
وفي مطلع 2003، لفتت إنجازات زين الإنتباه فكان أن انتقلت حصة الأغلبية في أسهم شركة زين في الأردن إلى مجموعة زين (ام تي سي سابقا ) وهي شركة طموحة تتبنى إستراتيجية للتوسع الإقليمي – فيما اعتبرت أكبر صفقة تملك منفردة في منطقة الشرق الأوسط وأكبر استثمار للقطاع الخاص في الأردن. وأصبحت زين في الأردن منذ ذلك الحين تجسيداً لثقة المستثمرين القوية والمتزايدة في الاقتصاد الأردني.

ما هي المؤشرات التي حققتها زين في خدمة الاقتصاد الوطني؟
الهناندة: مساهمة شركة زين في الاقتصاد الوطني واضحة، سواء من حيث توفير فرص العمل المباشرة أو غير المباشرة التي خلقتها للأردنيين، بعد أن كانت الرائدة بإدخال الخدمة الخلوية إلى السوق الأردني، أو من حيث التكنولوجيا التي أدخلتها السوق والتي ساهم تطبيقها برفع إنتاجية مختلف القطاعات، أو من حيث حجم الأموال التي رفدت بها الخزينة، على شكل ضرائب ورسوم.

وعندما نتحدث عن حجم الأموال التي وردتها شركة زين إلى خزينة الدولة منذ تأسيسها فنحن نتحدث عن 1.532 مليار دينار اردني لغاية نهاية العام 2013 .
وبالإشارة إلى دراسة رسمية حول مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاقتصاد الوطني، التي أظهرت أن المساهمة الإجمالية (المباشرة وغير المباشرة) لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الناتج المحلي الإجمالي بلغت 14%، ندرك الدور الذي تمثله شركة بحجم زين في هذه المساهمة.
هذا فضلا عن المساهمة في رفع الإنتاجية وتسهيل حياة الناس، فبحسب الاقتصاديين، فإن الناتج المحلي الإجمالي العالمي ازداد مع تحسن وسائل اتصال الناس مع بعضهم البعض.

ما هي الإضافة التي قدمتها زين لقطاع الاتصالات في الاردن؟ وما هي ابرز انجازات زين؟
الهناندة: لدى شركة زين محطات رئيسية في مسيرتها فكانت أول من اطلق العديد من الخدمات والتقنيات على الصعيدين المحلي والإقليمي فإلى جانب كون زين اول من ادخل خدمات الإتصالات المتنقلة كانت الشركة وعلى سبيل المثال لا الحصر أول من أدخل تقنيتي الواب ورسائل الوسائط المتعددة MMS في الشرق الأوسط في عامي 2000 و2002، و من أوائل مشغلي المنطقة في تقديم تقنية GPRS عام 2002. وأول من أدخل خدمات بلاك بيري إلى الأردن سواء من مشتركي الفواتير المدفوعة لاحقا أو أصحاب البطاقات المدفوعة مسبقا، وأول من أطلق خدمات الجيل الرابع من الانترنت اللاسلكية فائقة السرعة «الواي ماكسWiMax E-Version « لأول مرة.
كما كانت زين أول من أدخل خدمات المحفظة المتنقلة ( Zain E-mal ) التي سهلت حياة زبائنها اليومية وبسّطت معاملاتهم وإختصرت عليهم الجهد والوقت، اذ تتيح هذه الخدمة لزبائن زين التعامل مع جهازهم الخلوي على أنه حساب بنكي متنقل حيثما كانوا داخل المملكة.
ولم تقف زين في توسعاتها عند الحدود الجغرافية، بل تجوّلت كذلك مع مشتركيها، فأطلقت أول شبكة اتصالات متنقلة عابرة للحدود الجغرافية على مستوى العالم بدون خدمات رسوم التجوال الدولي من خلال خدمة «الشبكة الواحدة» وهي الخدمة التي تمكن زبائن زين من استقبال المكالمات مجانا و اجراء مكالمات وارسال الرسائل الى الاردن بأقل الاسعار حيث تغطي خدمة الشبكة الواحد 19 بلدا تضم الدول التي تعمل بها مجموعة زين وعددا من دول افريقيا
وفي العام 2011 أطلقت الشركة رسميا خدمات الإنترنت اللاسلكي العريض النطاق الـ HSPA+ بسرعات غير مسبوقة وبتغطية شملت مناطق المملكة منذ اللحظة الاولى مشكلة بذلك نموذجا رائدا لتقديم خدمات الأنترنت في الشرق الاوسط والمنطقة العربية.
وفي العام 2013 أعلنت شركة زين عن اتاحتها لخدمات التجوال الدولي للبيانات عبر تقنية الإنترنت اللاسلكي WiFi، لزبائنها اثناء تنقلهم عبر الحدود الجغرافية، وعند تواجدهم في أكثر من 1.2 مليون موقعا في 117 دولة حول العالم، وذلك لأول مرة على مستوى المملكة وبالشراكة مع شركة « آي باس» الأميركية، المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة الى اتاحتها لخدمة تتبع و حماية المركبات Zain» Track»، بالتعاون مع  الشركة الأردنية لإدارة و تتبع المركبات، Traklink المسؤولة عن تقديم خدمة الدعم الفني  لهذه الخدمة. لتصبح  زين بذلك أول شركة، على مستوى المملكة، توفر هذه الخدمة لمركبات الأفراد سواء كانوا من مشتركي زين او مشتركي الشبكات الأخرى
و في العام 2014، حصلت زين على رخصة تتيح لها اطلاق خدمات الجيل الرابع (4G\LTE)، حيث ستعمل زين على اطلاق الخدمة لتشمل جميع محافظات المملكة في الربع الأول من العام 2015. وستعمل زين من خلال التقنية الجديدة التي تصل سرعتها الى 150 ميجابت في الثانية على طرح الخدمات التي تحتاج الى سرعات عالية و سعات كبيرة، الى جانب إثراء وتحقيق نمو في خدماتها الحالية كخدمة التلفزيون عبر بروتوكولات الإنترنت IPTV ،  والتطبيقات المتعددة الوسائط مثل عقد الاجتماعات عبر الفيديو، وبث المحتويات ذات الدقة العالية، وإدارة مدونات الفيديو للبرامج التعليمية والترفيهية، والقدرة على تحميل الفيديو على مواقع الشبكات الاجتماعية بسرعات غير مسبوقة، كما ستوفر هذه التقنية مساحة وقناة لتوسيع وتطبيق توجهات تقنية المعلومات الحديثة مثل الحوسبة السحابية، وتطبيقات التعليم، والصحة، والمالية الإلكترونية.

كيف يمكن الارتقاء بمستوى الخدمات في قطاع الاتصالات؟
الهناندة: تعتبر الشبكة بالنسبة لأي شركة اتصالات عصب العمل وأساس تطوره، فمن خلالها تنطلق إلى فضاءات أوسع، لذا فإن ديمومة الشبكة وتوسعتها تعد مهمة لضمان تقديم خدمات جديدة وتقنيات حديثة. وقد بلغ مجموع استثمار شركة زين منذ التأسيس ولغاية نهاية العام 2013 مليار و 178 مليون دينار، فيما بلغ مجموع الإستثمار في الشبكة في العام 2014 الى 267 مليون دينار اردني.
إن تقديم الخدمات التي تضاهي ما يقدم في قطاع الإتصالات العالمية ووضعها بين أيدي الاردنيين وطرح العروض والخدمات النوعية والفريدة التي تتناسب مع احتياجات ومتطلبات المجتمع المحلي يسهم بلا شك في الإرتقاء في قطاع الإتصالات المحلي، ونؤكد هنا بأن زين انتهجت منذ انطلاقتها استراتيجية تهدف الى إحداث نقلة نوعية في التجربة الغنية التي تقدمها لزبائنها عبر الخدمات و التقنيات التي تواكب أحدث ما يقدم في سوق الاتصالات العالمية و بالتالي الاسهام في تشكيل قفزة زمنية في سوق الاتصالات المحلية ، اما الان فنحن نسعى إلى تعزيز مفهوم المشغّل المتكامل و زيادة انتشار خدمات الانترنت في الأردن إذ أن نشر الإنترنت سينقل القطاع والمشغلين الى مرحلة جديدة من التطوير وتقديم الخدمات الجديدة التي تبنى على الإنترنت وذلك بشراكات بين مشغلي الخلوي والشركات من قطاعات اقتصادية مختلفة ما من شأنه تسهيل حياة المواطنين بتطبيقات وخدمات إلكترونية تقوم على الإنترنت وعلى الهواتف المتنقلة .

ما هي ابرز الجوائز التي حصدها زين خلال مسيرتها؟
الهناندة: حصدت زين خلال عام 2014 العديد من الجوائز أبرزها :
تشرين ثاني 2014
حازت زين الأردن على جائزة «أفضل مزود لحلول الأعمال في العام 2014»، خلال حفل توزيع الجوائز الذي اقيم على هامش قمة الرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات التي تنظمها مجلة تيليكوم ريڤيو سنويا ، وأقيم الحفل في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.  وإستحقت زين الفوز بـجائزة « أفضل مزود لحلول الأعمال في العام 2014» لتميزها في مجال توفير خدمات متطورة لحلول الأعمال للشركات تضم قاعدة واسعة ومتنوعة من الباقات التي صممت خصيصاُ لتتناسب مع احتياجات الشركات باختلاف مجالاتها،  كما أن تطوير زين لحلولها للاعمال وتطويعها للتقنيات الحديثة ضمن خدماتها بشكل يتوائم مع كافة احتياجات الشركات جعلها المشغل المفضل لدى هذه الشريحة  لما تضمنه حلول الأعمال المقدمة من شركة زين للمشتركين فيها من مستوى أداء تقني وتجاري عالي يناسب سير اعمال الشركات تشرين ثاني 2014حصدت شركة زين جائزة « أفضل علامة تجارية في مجال  الإهتمام بالزبائن»  وذلك خلال حفل توزيع جوائز (The Customer Festival Awards)، الذي اقيم في إمارة دبي في تشرين الثاني 2014، بهدف تكريم الشركات والمؤسسات التي تميزت في تحقيق رضى زبائنها عبر تعزيز ولائهم وتوفير تجربة فريدة لهم . وذكرت لجنة التحكيم بأن زين الأردن استحقت هذه الجائزة لإتباعها منظومة عمل متكاملة محورها إرضاء زبائنها، وكسب ثقتهم وولائهم وخلق علاقة طويلة الأمد معهم، مستندة على استراتيجية فريدة وفعالة سخرت من خلالها التكنولوجيا لتعزيز تجربة زبائنها والحفاظ عليهم.
أيلول 2014
فازت زين في حفل جوائز «عالم الاتصالات في الشرق الأوسط»بجائزة «أفضل شبكة مشغل اتصالات» وذلك تقديراً لجهودها في تطويع شبكتها بأحدث التقنيات العالمية التي تواكب التطور المستمر في عالم الإتصالات، وعملها المتواصل على تطوير بنيتها التحتيه، وربط أكبر عدد من المناطق في المملكة بخدمات الإتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض فائقة السرعة الى جانب  عزمها على توفير أول شبكة  للجيل الرابع على مستوى والتي ستطلقها الشركة في بداية 2015.
أيلول 2014
حصدت زين جائزة « أفضل استراتيجية محلية لشركة اتصالات متنقلة في العام 2014» خلال حفل جوائز «عالم الاتصالات في الشرق الأوسط»، بناءً على عدة معايير ومقاييس منها نجاح الشركة في تحقيق نمو في قاعدة زبائنها خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت نسبتها 7.4%  مقارنة مع النصف الأول من العام 2013، الأمر الذي يعكس التزام الشركة في تقديم خدمات الصوت والبيانات المتكاملة والمتنوعة التي تعمل على اثراء تجربة زبائنها، وتوافق تطلعاتهم واحتياجاتهم المتطورة في سوق الاتصالات الأردني الذي يتسم بتنافسية عالية.
أيار 2014
حصدت  زين الأردن جائزة الابداع التفاعلي لعام 2014 عن صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»  المقدمة من أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية- أكاديمية تتويج ، عن فئة قطاع شركات الاتصالات العربية، وذلك خلال حفلها للدورة  الحادية عشرة الذي اقيم في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة. وتأتي هذه الجائزة تكريماً لجهود شركة زين التي تسعى دوما إلى تعزيز التفاعل المباشر مع زبائنها من مختلف الشرائح المستهدفة بما يسهم في تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، من خلال توظيفها لفريق مختص ومتدرب من قسم الاعلام الاجتماعي في شركة زين، الذي يقوم  بإدارة حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، ومتابعة متطلبات الزبائن والرد عليها ضمن المقاييس العالمية.
نيسان 2014
حصدت شركة زين جائزة سقراط الدولية لعام 2014 كأفضل مؤسسة والمقدمة من الجمعية الاوروبية للأعمال وذلك خلال الحفل السنوي الضخم الذي أقيم في لندن، المملكة المتحدة. وتأتي الجائزة تقديرا لجهود زين التراكمية خلال السنوات الماضيةوالتي شكلت نموذجا قويا يعتمد على خدمة الإقتصاد المحلي ودفع قطاع الإتصالات الاردني الى الأمام ليرقى الى مصاف الاسواق العالمية من ناحية التطورالاقتصادي والعوائد والارباح وتنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية، بالاضافة الى اسهامات زين في رفع مستوى المشاريع المبتكرة وطرح العديد من التقنيات الحديثة والمنتجات والخدمات ذات الجودة العالية.

   كانون الأول 2013
حصدت شركة زين جائزتي أفضل مشغل اتصالات في الشرق الأوسط، وأفضل مزوّد لخدمات الزبائن لعام 2013، خلال قمة الرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات التي تنظمها مجلة تيليكوم ريفيو سنويا. وقد عملت زين على تطويع شبكتها بما يتلاءم مع التطورات الحاصلة في سوق الاتصالات العالمية وعلى رفع كفاءة الشبكة وأهليتها لتقديم احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا، لتصبح الشبكة ناقلا لخدمات الاتصالات والبيانات جنبا إلى جنب الخدمات المضافة، والتطبيقات القائمة على نظام الحوسبة السحابية، وتنظيم الخدمات من خلال مركز بيانات عصري، يتم تشغيله عبر خوادم إفتراضية.
كانون الأول 2013
فازت زين في حفل توزيع جوائزCommsMEA،الذي أقيم في دبي، بجائزة أفضل مزود لخدمات الزبائن في قطاع الإتصالات عن العام 2013، وذلك تقديراً للإهتمام الذي توليه الشركة في ترسيخ العلاقة التي تربطها بزبائنها والتي تتعدى طرح قاعدة واسعة من العروض والخدمات وحلول الإتصالات المتكاملة بما يتناسب مع احتياجتهم المتطورة ويفوق تطلعاتهم، الى تقديم خدمات ما بعد البيع بكفاءة و فاعلية عالية، كما تنفرد زين في تفعيل ادوات مبتكرة لإدراة علاقاتها مع الزبائن بما يضمن اضفاء تجربة فريدة لهم و تحقيق اعلى مستويات الرضا.
كانون الأول 2013
حصدت زين جائزة أفضل مشغل خدمات مدمجة للعام 2013 في حفل توزيع جوائز مجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي أقيم في العاصمة العُمانية مسقط، , وذلك لايمان زين بأهمية التركيز على مستقبل اندماج الاتصالات والاعلام وذلك عبر توفير أحدث خدمات القيمة المضافة لتلبية الطلب المتزايد من قبل الزبائن للحصول على محتوى متنوع يعكس التطور التكنولوجي، لذا تقوم زين بتصميم عروض خاصة تتناسب مع احتياجات الفئات المخلتفة وبأسعار تنافسية، وتعمل باستمرار على تطوير وتحديث شبكتها  لتوفر حلول اتصالات متقدمة التي من شأنها أن تثري تجربة الزبائن وتلبي احتياجياتهم.
ايلول 2013
حصدت شركة زين، جائزة «أفضل مزود لخدمات القيمة المضافة «وذلك خلال حفل توزيع جوائز مؤتمرعالم الاتصالات في الشرق الأوسط 2013، حيث استحقت زين الجائزة بعد تصدرها لقائمة «أفضل مزود لخدمات القيمة المضافة في الشرق الأوسط» عن اربع تطبيقات أطلقتها الشركة خلال العام الحالي، ضمت تطبيقاً خاصاً بخدمات التجوال الدولي للبيانات يتيح لزبائن الشركة من اصحاب الاشتراكات المدفوعة لاحقا  النفاذ السريع الى  شبكة الإنترنت (WiFi) أثناء تنقلهم عبر الحدود الجغرافية، وعند تواجدهم في أكثر من 1.2 مليون موقعا في 117 دولة حول العالم، وذلك بالشراكة مع شركة « آي باس» الأميركية، المتخصصة في هذا المجال، بالاضافة الى تطبيق خاص بخدمة الزبائن «ZainJo Application»  الذي يعد منصة مميزة ومتخصصة في تقديم الخدمات لجميع زبائن الشركة، بالاضافة الى تطبيق زين للحمية الغذائية الذي يقدم ارشادات للمحافظة على نمط حياة  صحي إعتماداعلى القواعد والاسس السليمة في علم التغذية للوصول الى الوزن المثالي، وتطبيق «زين الحياة» الإسلامي الذي وفرته الشركة لزبائنها بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك الماضي
كانون الأول 2012
حصدت شركة زين جائزة «الخدمات الاكثر ابتكاراً للعام 2012»التي تقدمها مجلة CommsMEA  العالمية
تشرين الثاني 2012
حصدت شركة زين ، جائزة «أفضل بيئة عمل» في حفل جوائزالاتصالات العالمية  للعام 2012، الذي تنظمته الشركة العالمية توتال للإتصالات  «“Total Telecom.
تشرين الأول 2012
حصدت شركة زين ثلاث جوائز خلال مؤتمر عالم الاتصالات في الشرق الأوسط 2012 الذي أقيم في دبي وهي: جائزه أفضل مزود خدمات قيمة مضافة عن خدمة التجوال الدولي Roaming Plus، وجائزه أفضل شبكه اتصالات، وجائزة أفضل مزود خدمات قيمة مضافة عن خدمات محفظة زين النقدية المتنقلة بالتعاون مع تمويلكم.
كانون الثاني 2012
حصدت زين جائزة التميز والحضارة العالمية للعامين 2010-2011 التي تحمل شعار (رقم قياسي عربي إسلامي تميز).، و تمنحها موسوعة التميز والحضارة التي تتخذ من باريس والرياض ودبي مقر لها، وتعنى بتوثيق الأعمال المتميزة والأرقام القياسية في العالم العربي والإسلامي بكافة قطاعاتها السياسية والاقتصادية والتنموية.
تشرين الثاني 2011
زين تفوز بجائزة أفضل شركة في مجال خدمة العملاء عن العام 2011، وذلك تقديراً لدورها في طرح العديد من البرامج المتطورة وتعزيز وتطوير قطاع الاتصالات في المملكة الأردنية. الممنوحة من قبل مجلة «CommsMEA المجلة المتخصصة في قطاع الاتصالات والواسعة الانتشار.
تشرين الأول 2011
حصدت زين، جائزة «أفضل استراتيجية لخدمات الزبائن» خلال مشاركة زين في مؤتمر عالم الاتصالات في الشرق الاوسط – 2011، الذي أقيم في دبي وذلك تقديراً لما توليه الشركة من دعم واهتمام متواصل بخدمة الزبائن وتصميم برامج استباقية تضمن تحقيق أقصى درجات الرضا لهم.
حزيران 2011
زين الأردن تفوز بجائزة أفضل إبتكار تكنولوجي التي تمنحها مجلة «غلوبل تيليكومز» المجلة الرائدة في مجال صناعة الاتصالات على مستوى العالم عن الإطلاق الناجح لخدمات المحفظة النقدية المتنقلة في الأردن
تشرين الأول 2010
حصلت زين على جائزة (أفضل تطبيق عربي) في المؤتمر السنوي الرابع لقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط .
كانون الأول 2009
حصد موقع زين الالكتروني المطور ثلاث جوائز ذهبية وذلك ضمن حفل جوائز «أفضل مواقع الانترنت في الأردن 2008 « وهي  جائزة موقع العام لعام 2008 ، جائزة أفضل موقع الكتروني ضمن فئة الاتصالات، وجائزة أفضل موقع مطور باستخدام تقنيات Microsoft . شباط 2009
قلد جلالة الملك عبد الله الثاني وسام «الحسين للعطاء المميز» من الدرجة الأولى لزين الأردن تقديرا لجهودها الحثيثة في خدمة المملكة ودورها الحيوي في دعم المجتمع المحلي من خلال إطلاق العديد من المبادرات تحت إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات.
تشرين الثاني 2008:
حازت شركة زين، على جائزة أفضل شركة اتصالات في الأردن للعام 2008، خلال الحفل السنوي الأول لجوائز مجلة «أريبيان بزنس» لقطاع الأعمال الأردني.
كانون الثاني 2006
حصلت زين على جائزة مجلة «CommsMEA» المتخصصة في قطاع الاتصالات الإقليمية عن فئة «أفضل خدمة جديدة غير صوتية» لتزويدها عملائها بخدمة المدونة التي توفر منبراً تفاعلياً على شبكة الإنترنت يمكن للمستخدمين من خلالها إنشاء مدوناتهم الخاصة ونشر مقالاتهم وأفكارهم عن طريق استخدام شبكة الإنترنت والرسائل المتعددة الوسائط والرسائل القصيرة.

الجيل الرابع ( 4G/LTE ) نقلة نوعية في خدمات زين
الجيل الرابع ( 4G/LTE ) نقلة نوعية في خدمات زين

تطبيق خدمات الجيل الرابع، كم يستغرق من الوقت لتطبيق هذه الخدمات فعلياً؟ وما هي كلفة الاستثمار في هذه الخدمات؟

الهناندة: كما أعلنت زين مؤخرا فإن الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الرابع 4G\LTE سيتم في الربع الأول من العام 2015 وهذا الإطلاق بلا شك سيشكل اهم محطاتنا في العام المقبل، اذ بدأت الشركة بتنفيذ شبكتها للجيل الرابع 4G\LTE ضمن مراحل تغطي المدن الرئيسية والمرافق ذات الكثافة السكانية العالية والطلب الأعلى في المملكة، ومع حلول الربع الأول من العام 2015 سيتمتع جميع المواطنين بمزايا الخدمة التي ستتوفر في مختلف محافظات المملكة وفقا لذات النموذج الذي تبنته شركة زين عندما أطلقت خدمات الجيل الثالث بداية العام 2011 من حيث تغطية المساحة الجغرافية. فيما ستصل الى مرحلة التغطية الشمولية لكافة المناطق الرابطة بين المدن والمحافظات المملكة نهاية العام 2015
بلغت قيمة الإستثمار في التقنية الحديثة 200 مليون دينار اردني فيما ستخصص الشركة للاستثمار في خدمات الـ 4G\LTE خلال الثلاث سنوات القادمة ما يقارب الـ 100 مليون دينار.

ما حجم قاعدة مشتركي زين؟

الهناندة: 4.226 مليون مشترك، والحصة السوقية 38.4%

حجم استثمارات زين مع نهاية 2014؟

الهناندة: بلغت قيمة الإستثمار الإجمالي في الشبكة في العام 2014 الـ 267 مليون دينار
الاستثمار المتوقع في الشبكة في العام 2015 سيبلغ 105 مليون دينار أردني.

كم بلغ العدد الحالي للأبراج المزودة للخدمة ؟

الهناندة: تعمل الشركة باستمرار على صيانة محطاتها وبناء محطات جديدة لتقديم خدماتها اذ تقدم الشركة خدماتها لجميع زبائنها من خلال أكثر من 3859 محطة عاملة تصل تغطيتها إلى كامل المساحة الآهلة في الأردن.

حجم مشتركي الجيل الثالث ؟

الهناندة: اجمالي مشتركي خدمات الجيل الثالث من خلال الأجهزة الطرفية و الهواتف المتنقلة ما يقارب الـ 1.600 مليون مشترك.

هناك مطالبات بتحرير سوق الإنترنت، وما أهمية تحرير الانترنت السلكي« الايه دي اس ال » ؟

الهناندة: إن تطبيق تعليمات تجزئة الدارات المحلية كان ولا يزال مطلبا رئيسيا لمزودي خدمات الإنترنت ((ISP’s في السوق المحلية وذلك للحد من هيمنة شركة الإتصالات الإردنية على سوق الإنترنت السلكي» الايه دي اس ال « بما يسمح للمزودين استخدام هذه الشبكة والوصل بشكل مباشر الى منازل المستخدمين. إذ أن تحرير سوق الانترنت السلكي سيسهم في تطوير القطاع وخلق منافسة صحية في هذا القطاع بشكل يصب في مصلحة المستهلك والسوق وبالتالي دعم انتشار الانترنت في المملكة.

في النهاية اذا كنت عميل جديد لماذا اختار زين؟

الهناندة: انتهجت زين منذ انطلاقتها استراتيجية واضحة في سبيل إحداث نقلة نوعية في التجربة الغنية التي نقدمها لزبائننا عبر الخدمات والتقنيات التي تواكب أحدث ما يقدم في سوق الاتصالات العالمية وهو ماجعلنا الخيار الاول لأكثر من 4.2 مليون مشترك.

فمنذ دخولنا الى سوق الاتصالات الأردني وزين قريبة من زبائنها الأمر الذي يترجمه تقديمنا لعروض وخدمات تلبي كافة احتياجات شرائح المجتمع فمع التطور التكنولوجي السريع وتسارع وتيرة الحياة تصبح متطلبات المستهلك في حاجة دائمة الى التجديد ويصبح اكثر انتقاء لطبيعة العرض الذي يناسبه، وهنا ياتي دورنا في تلبية احتياجات الزبائن وتجاوز توقعاتهم.

كما أن تركيزنا على مستوى ونوعية الخدمة بالدرجة الاولى، وتصميمنا على تنفيذ وعدنا لزبائننا بتقديم تجربة رائعة ومميزة لهم عبر توفير الخدمات والتقنيات الأحدث بأسعار منافسة وحزم متنوعة مصممة خصيصاً للتتوائم مع كافة متطلباتهم، وذلك حرصاً من الشركة على تبؤها مكانتها الريادية في سوق الاتصالات، التي تضمن للمشتركين الحاليين والجدد حصولهم على أفضل باقة من الخدمات المتكاملة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.