«مالية دبي» تخفض رسوم «الخيريات» على «البوابة الذكية»

أخبار الإمارات
19 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«مالية دبي» تخفض رسوم «الخيريات» على «البوابة الذكية»
355 (3)

أعلنت دائرة المالية بحكومة دبي أنها خفضت الرسوم المفروضة على جهات خيرية تستقبل التبرعات التي تتم عبر بوابة الدفع الذكية عبر شبكة الإنترنت والهواتف المحمولة. وأطلقت الدائرة مبادرة «عون على عون» لخفض الرسوم المفروضة حالياً على سبع جهات تضمّ جمعياتٍ وبيوتاً خيرية تستقبل التبرعات من الأفراد والمؤسسات عبر «بوابة الدفع الذكية» الخاصة بدفع رسوم المعاملات والخدمات عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية، والتي تديرها حكومة دبي الذكية.
وتأتي المبادرة التي أطلق عليها اسم «عون على عون» لتشكّل عوناً للجهات الخيرية المشاركة في بوابة الدفع الذكية ضمن مقدمي الخدمات، كونها تحقق وفورات قد تصل إلى ملايين الدراهم لهذه الجهات، وفق ما أفاد به عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، الذي أكّد أن توجيهات القيادة الرشيدة في عام الخير تدعم المسؤولية الاجتماعية بوصفها المحور الأول في ثلاثة محاور رئيسية تقوم عليها مبادرات عام الخير، مبيّناً أن جانباً مهماً من المسؤولية الاجتماعية منوط بالجمعيات الخيرية وبيوت الخير، وقال: «مبادرتنا التي تقدّم من خلالها حكومة دبي يد المساعدة للجهات الخيرية العاملة في الإمارة وفي أنحاء الدولة، عبر تحقيق توفير مالي في نفقاتها، تشكّل عوناً لهذه الجهات لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها بقدرة أكبر تجاه المحتاجين الذين تمدّ لهم يد العون».
وأضاف: «تأتي مبادرة «عون على عون» في إطار مبادرات عام الخير، كما أنها ترِد في سياق مستمر بدأناه حديثاً لخفض رسوم العمولة المفروضة على جميع مقدمي الخدمة المشاركين في بوابة الدفع الذكية، سعياً منا لاستقطاب مزيد من مقدمي الخدمة إلى هذه البوابة التي تشكّل أحد أهمّ المحركات الدافعة للتحول الرقمي في إمارة دبي».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.