ماسات استثنائية ومجوهرات راقية تباع في مزادات جنيف

15 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ماسات استثنائية ومجوهرات راقية تباع في مزادات جنيف

almaghribtodayggfds3

تعرض للبيع في مزاد الاسبوع المقبل في جنيف ماسات استثنائية من حيث الوزن واللون فضلا عن قطع عائدة لعائلات اريستقراطية مثل مجوهرات مجموعة اميرة المانية كانت زوجة سابقة للاغا خان.

فقد جمع كل من دار “كريستيز” و”سوذبيز” في اطار مزاداتهما الربيعية التقليدية للمجوهرات الراقية قطعا استثنائية وهما تأملان تحطيم اسعار قياسية.

اما القطعة الرئيسية في هذه المزادات فهي ماسة زرقاء تعرضها دار “كريستيز” للبيع في 18 ايار/مايو. ويقدر سعر هذا الحجر الذي يتمتع بلون ازرق لماع وقد حول الى خاتم ويبلغ وزنه 14,62 قيراطا، بين 38 و45 مليون دولار.

وقالت دار “كريستيز” انها “اكبر ماسة زرقاء تعرض للبيع في مزاد” مصنفة في فئة “فانسي فيفيد بلو” اللون الاكثر ندرة بين الماس الازرق. وقال جان مارك لونيل خبير المجوهرات لدى دار “كريستيز”، انها “ماسة رائعة وهي الاجمل التي رأيتها حتى الان وقد تحقق سعرا قياسيا”.

والسعر القياسي لماسة زرقاء عائد الى “بلو مون جوزفين” البالغ وزنها 12,03 قيراطا والتي باعتها دار “سوذبيز” بسعر 48,8 مليون دولار الى الملياردير من هونغ كونغ جوزف لو في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في جنيف.

وكانت ماسة “اوبنهايمر بلو” ضمن مجموعة خبير الماس اللندني الشهير سير فيليب اوبنهايمر (1911-1995) الذي كان يهيمن على السوق العالمية للماس عبر شركة “دي بيرز”.

وقد انتقلت ملكية الماسة مرات عدة بعد وفاة سير فيليب.

ويلقى الماس الازرق رواجا الا ان حوادث قد تحصل. ففي نيسان/ابريل لم تجد ماسة زرقاء كانت ملكا للممثلة الاميركية تشيرلي تمبل (1928-2014) من يشتريها خلال مزاد في نيويورك.

وكان سعر الماسة البالغ وزنها 9,54 قيراط ، مقدرا بين 25 و35 مليون دولار. لا ان المزايدات لم تتجاوز سعر 22 مليونا وسحبت الماسة من عملية البيع.

وتعرض دار “كريستيز” التي تحتفل هذه السنة بمرور 250 عاما على تأسيسها، الاربعاء 280 قطعة تقدر قيمتها الاجمالية ب113 مليون دولار.

– سعر قياسي لماسة –

وعشية ذلك تعرض دار “سوذبيز” المنافسة، 495 قطعة يقدر سعرها الاجمالي ب140 مليون دولار.

وتعتبر ماسة “يونيك بينك” وهي اكبر ماسة زهرية مصقولة ومصنفة “فانسي فيفيد بينك” تعرض للبيع في مزاد، القطعة الابرز في عملية البيع هذه.

ويبلغ وزن الماسة التي حولت الى خاتم 15,38 قيراطا.

وستبيع دار “سوذبيز” في 29 حزيران/يونيو ماسة خام ضخمة عثر عليها قبل 105 سنوات ويقدر سعرها بسبعين مليون دولار.

وتعرض هذا الحجر للبيع شركة المناجم الكندية “لوكارا دايمند” التي عثرت في المنجم نفسه في بوتسوانا على ماسة خام اخرى وزنها 813 قيراطا سميت “كونستيلايشن”.

وقد بيع هذا الحجر الاخير مطلع ايار/مايو الحالي من قبل “لوكارا” بسعر قياسي قدره 63 مليون دولار من دون الكشف عن الطرف الشاري.

وتطرح “كريستيز” للبيع ايضا مجوهرات عائدة الى غابرييلا دي لاينينغن وهي اميرة المانية كانت احدى زوجات كريم اغا خان.

وهذه المجوهرات هي من تصميم “كارتييه” و”بوشرون” و”تيفاني” و”فان كليف” ويقدر سعرها بحوالى 15 مليون دولار. وهذه السيدة المعروفة في المجتمع المخملي والناشطة الكبيرة في المجال الانساني، تبيع خصوصا ماسة وزنها 36 قيراطا تدعى “بول دايمند” ويقدر سعرها بين 3,8 و5,5 ملايين دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.