مازيراتي تعرض منحوتتها الفريدة في معرض ارت دبي

معارض ومؤتمرات
14 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مازيراتي تعرض منحوتتها الفريدة في معرض ارت دبي

3-Maserati sculpture Neptune in the Wind making of_by Oliviero Rainaldi_photo credit Stefano Baroni (2)

تعرض الشركة الإيطالية المتخصصة في إنتاج السيارات الفخمة مازيراتي منحوتتها الفنية المعاصرة “نبتون في مهب الريح” خلال مشاركتها في “آرت دبي”، المعرض الفني الرائد عالمياً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا والذي تستضيفه “مدينة جميرا” بدبي خلال الفترة بين 16-19 مارس.

وتم تنفيذ هذه المنحوتة الفريدة احتفاءً بالذكرى السنوية المائة على تأسيس مازيراتي؛ وهي تعتبر بمثابة تحية لشعار “الرمح ثلاثي الرؤوس” الخاص بالشركة، وتكريماً لإرثها العريق في قطاع صناعة السيارات.

وكانت شركة مازيراتي قد تأسست عام 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية، وتحمل شعار الرمح ثلاثي الرؤوس الذي ابتكره فنان العائلة ماريو مازيراتي بوحي من تمثال نبتون الشهير في بولونيا ليصبح شعاراً للشركة. واليـوم، وبعد مضي أكثر من 100 عام على تأسيسها، تواصل مازيراتي التطور والارتقاء والتعبير عن مزيجها الفني الفريد الذي يدخل في صميم رؤيتها.

وأوكلت مازيراتي مهمة تنفيذ المنحوتة إلى الفنان والنحات الإيطالي الشهير أوليفيرو راينالدي الذي يركز دائماً على مادة وشكل المنحوتة لإبداع أعمال فنية تتسم بأسلوب بسيط، وخطوط انسيابية، وجمال كلاسيكي، وبنية مصقــولة، ومظهـر غني بالتفاصيل ومفعم بالحيوية في آن واحد، وهو ما يتجلى بوضوح في منحوتة “نبتون في مهب الريح”.

وتشكل “نبتون في مهب الريح” عملاً فنياً رفيع المستوى؛ وهي عبارة عن منحوتة نافرة على لوح من الرخام البلوري الأبيض تم إحضاره خصيصاً من فيتنام لإمكانية التحكم بحجم المنحوتة، حيث يبلغ ارتفاعه 260 سم، وعرضه 190 سم، ووزنه 600 كيلوجرام. ويتميز اللوح الرخامي المستخدم بلونه الأبيض الناصع الذي يتضح في سطحه الخارجي وبين ثناياه، وهي ميزة تم توظيفها بالكامل في هذا العمل المميز، وتستكمل جمالها الإضاءة الخلفية المزودة بتقنية الديودات الباعثة للضوء لإضفاء تأثير أكثر روعة.

وتم تأطيـر المنحوتة بكاملها بشريط فولاذي عرضه 5 مم، وتدعيمها من الخلف بهيكل على شكــل حامل مائل قليلاً. وقد تم استخدام هذه التقنية المبتكرة نظراً لمزايا هذا النوع من الإطارات التي تتعدى دوره التزييني

المعتاد، وأيضاً لحجم العمل الفني. وتتيح النتيجة النهائية عرض المنحوتة بطريقتين: إما مع إضاءة طبيعية، أو باستخدام نظام إضاءة متكامل يمنحها تأثيراً إضافياً ومختلفاً بالكامل.

وتجسد منحوتة “نبتون في مهب الريح” في مضمونها عدداً من المفاهيم الخاصة بعلامة مازيراتي وهي: القوة والديناميكية والسرعة والأناقة متمثلةً بالشخصية الأسطورية نبتون مع رمحه ثلاثي الرؤوس. كما ابتكر الفنان أوليفيرو 20 بلاطة متقنة الصنع ومرقمة من (1-20) من الرخام الأبيض المضاء من الخلف بقياس 25 x 30 سم لتأخذ الحجم الكامل للمنحوتة بالرخام الأبيض المضاء من الخلف أيضاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.