مازدا 6 موديل 2017 تطل علينا بملامح جديدة

السيارات
13 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مازدا 6 موديل 2017 تطل علينا بملامح جديدة

2017-mazda-6-2مازدا ؛ ذاك الدب الياباني القوي ذو التاريخ المشرف في عالم السيارات ، حيث استطاعت هذه الشركة التجارية الرائدة في مجالها أن تقدم باقة مميزة من الطرازات على مدار السنوات الماضية ، الأمر الذي جعلها الخيار الأول والأفضل للكثيرين من عشاق السيارات حول العالم ، ويبدو أن شركة مازدا تسير بخطوات ثابتة نحو العالمية ، وذلك من خلال التحديثات التي تم تطبيقها على موديلات العام القادم من منتجاتها ، ولعل آخر الطرازات التي حصلت على هذه التعديلات كانت السيارات مازدا 6 موديل 2017 الجديدة ، فبعد أكثر من ثلاثة أسابيع من إطلاق السيارة مازدا 3 موديل2017 الجديدة ، قد اعتزم الصانع الياباني الكشف عن الموديل الجديد من الشقيقة الكبرى مازدا 6 موديل 2017 ، تمهيداً لنزولها الى الاسواق خلال الايام القليلة المقبلة ، والجدير بالذكر أن هذه السيارة قد حصلت على باقة من التعديلات والتحسينات لتطل علينا بملامح جديدة ومميزة .

في السطور التالية ، سنتطرق الى التعديلات التي أجريت على الموديل الجديد من السيارة مازدا 6 مودل 2017 ، بالإضافة الى المواصفات الفنية لها ، فقط من خلال التقرير التالي.

التصميم الخارجي للسيارة مازدا 6 موديل 2017 الجديدة :
فمن حيث الشكل الخارجي ، فمازالت هذه السيارة تحتفظ بالبصمات الكلاسيكية لشركة مازدا مع بعض التعديلات البسيطة من الأمام ، حيث حصلت هذه السيارة على مصابيح أمامية أصغر حجماً وشبكة أمامية أكبر حجماً ومحاطة بإطار من مادة الكروم اللامع والممتد حتى المصابيح الامامية لها ، كما جاءت هذه المصابيح بمزودة بتقنية LED التي توفر الإضاءة النهارية ، أما عن المصد الامامي لها ، فجاء أكبر حجماً وأقرب إلى الأرض من حيث الارتفاع ، كما احتوي على فتحات سفلية لتشتيت الهواء ، مما يمنح هذه السيارة القدرة على الانطلاق اثناء القيادة.

فعندما نتحدث عن التقنيات التكنولوجية لهذه السيارة ، فكان لها نصيب الاسد من هذه التعديلات ، حيث حصل الطراز الجديد من هذه السيارة على نظام G-Vectoring المسؤول عن التحكم بشكل مباشر في عزم دوران المحرك ، وذلك بالاعتماد على العديد من الحساسات التي توفر معلومات دقيقة لكمبيوتر السيارة ، الامر الذي يمنح أعلى درجات من التحكم بالسيارة ، وخاصة أثناء القيادة في المنعطفات ، والجدير بالذكر أن السيارة مازدا 6 تعد ثاني سيارة من أسطول سيارات مازدا اليابانية التي يتوفر بها هذا النظام ، هذا بالاضافة الى بعض التعديلات التي تقلل من اهتزاز المحرك وتقليل صوته قدر الإمكان ، مما يوفر أعلى درجات من الراحة أثناء القيادة.

التصميم الداخلي للسيارة مازدا 6 موديل 2017 الجديدة :
أما عن المقصورة الداخلية لهذه السيارة ، فقد زودت بجلد النابا الفاخر والذي يقدم بشكل اختياري للعملاء المحبين للفخامة، ومن أبرز ما يميز هذه السيارة ايضاً من الداخل هو حصول هذه السيارة على شاشة عرض على الزجاج الأمامي (head up display) لها بقياس 4.6 انش ، مما يزود السائق بكافة المعلومات التي يحتاجها السائق اثناء القيادة .

قوة المحرك والأداء للسيارة مازدا 6 موديل 2017 الجديدة :
أما عن المواصفات الفنية لهذه السيارة ، فلم تحصل السيارة مازدا 6 على أي تحديثات جديدة على محركاتها ، فمازالت تتوافر بخيارين من المحركات ، حيث جاءت النسخة الأولى من هذه المحركات تحمل محرك رباعي الاسطوانات ذو سعة لترية 2.5 لتر، هذا بالاضافة الى قوة 184 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران ، أما عن النسخة الثانية من هذه المحركات ، فتمتعت ايضاً بأربعة اسطوانات ذو سعة لترية تبلغ 2 لتر ، مما يولد قوة 153 حصان و 200 نيوتن.متر.

أما عن موعد انطلاق هذه السيارة في الأسواق ، فمن المقرر انطلاقها خلال الربع الأخير من هذا العام ، وعن الاسعار ، فلم يتم الكشف عنه بشكل رسمي ، كما يتوقع الخبراء زيادة أسعار هذه السيارة بالمقارنة بموديلات العام الحالي 2016 ، ولكن حتى الآن لم يكشف عنه بعد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.