مؤشر بروبرتي مونيتور: وصول سمانا للتطوير العقاري المرتبة الأكثر مبيعًا في أرجان

أخبار الشركات
6 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مؤشر بروبرتي مونيتور: وصول سمانا للتطوير العقاري المرتبة الأكثر مبيعًا في أرجان
Imran Farooq, CEO, Samana Developers (1)

مال واعمال – دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 مارس 2021: جرى تصنيف سمانا للتطوير العقاري كأفضل مطور عقاري بالبيع على الخارطة في أرجان، حيث تقع ضمن منافسة المطورين بجميع أشكالها سواء كبار أو  متوسطي أو صغار المطورين.

ونظراً لجودة البناء والتشييد ووضع خطط السداد المرنة، فقد حازت أصول سمانا على أفضلية كبيرة بين المستخدمين النهائيين.

وقد أشرفت بروبرتي مونيتور على عملية التصنيف والتنظيم، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تجميع البيانات العقارية والتي تحظى بالمعلومات المتعلقة بالسوق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشير المؤشرات الفعلية للسوق وفقًا لشركة بروبرتي مونيتور إلى أن سمانا للتطوير العقاري هي المطور الذي يحتل الصدارة في سوق أرجان بصفة مستمرة فقد حققت رقم 147 في المبيعات على الخارطة والتسجيلات عبر بوابة عقود الإلكترونية بقيمة تصل إلى 83,62 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل (22 مليون دولار) منذ شهر سبتمبر 2020. ولاتزال سمانا للتطوير العقاري هي التي تتربع على قمة التصنيف والترتيب بين سوق التطوير العقاري.

أعلنت شركة سمانا للتطوير العقاري الشهر الماضي أن إجمالي إيراداتها قد ارتفعت لتصل إلى نسبة 65% منذ الربع الثاني لعام 2020. وذلك خلال الشهر التاسع على التوالي – من شهر أبريل إلى شهر ديسمبر 2020، حيث صرح المطور عن ارتفاع الإيرادات الشهرية على الرغم من وجود العقبات التي اسفر عنها كوفيد-19، وقد قامت الشركة بزيادة عدد موظفيها بنسبة 55٪ بالإضافة إلى مضاعفة إيرادات المبيعات المستهدفة لعام 2021.

وقد نظرت سمانا إلى حملة لقاح جائحة كوفيد-19 المستمرة والقائم عليها دولة الإمارات العربية المتحدة واكسبو2020 في أكتوبر الجاري من هذا العام بعين الاعتبار وأشارت إلى أنها اتجاهات صاعدة للأسهم والتي سينتج عنها توقعات إيجابية لعام 2021 والتي تؤدي بدورها إلى ارتفاع حركة الأعمال عبر القطاعات.

أعلنت شركة سمانا للتطوير العقاري مسبقًا إثر خلفية الإصلاحات الاقتصادية المحفزة التي تقودها الحكومة، مثل منح الجنسية الإماراتية للمستثمرين العقاريين والتأشيرات المختلفة المُعلن عتها مؤخرًا، إلى جانب انخفاض تكاليف الائتمان، والتي تجذب المزيد من المشترين المحليين والدوليين إلى سوق العقارات في دبي. كما ذكر موقع شركة بروبرتي مونيتور في أخر تقرير له إن تعافي وتيرة أسعار العقارات في دبي وتسريعها في شهر يناير 2021، حيث سجلت إيرادات شهرية بنسبة 1.1٪ على مستوى الإمارة.

كما صرح السيد/ عمران فاروق، المدير التنفيذي لشركة سمانا للتطوير العقاري قائلًا ” لقد شرعنا في إطلاق التحديثات ذات الصلة بالعقارات الخاصة بنا عبر وسائل الإعلام، موضحين اتجاهات أصولنا العقارية نحو الصعود.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة في عمليات تحدي الوباء، إلا أننا لا نزال ملتزمين، ولدينا القدرة على الصمود والتركيز على الحفاظ على سير وتيرة عمل المشروع دون انقطاع، الأمر الذي أدي في النهاية إلى إنجاز المشروعات قبل الوقت المحدد لها.”

وأضاف السيد/ عمران فاروق “كانت مهمة التركيز المستمر للحفاظ على الزخم والاتساق في عملية البناء أمراً شاقًا خلال فترة إغلاق التام بسبب الجائحة. لكننا تمكنا من إدارتها بنجاح. حيث وضعت سمانا معيارًا جديدًا في سوق العقارات في دبي عندما واجهت المشروعات الأخرى تأخيرات في انجازها وتعرض المطورون لخسائر فادحة.

كما باعت شركة سمانا للتطوير العقاري كامل وحداتها في مشروع سمانا هيلز بقيمة 110 مليون درهم إماراتي وبيع مشروع سمانا هيلز بقيمة 75 مليون درهم إماراتي على الرغم من مواجهة تحديات انتشار كوفيد-19. بالإضافة إلى بيع مشروع سمانا جولف افينييو بقيمة 100 مليون درهم أي بنسبة 90% اعتباراً من اليوم.

أشار السيد/ زهان جوشينكي، المدير التنفيذي لشركة بروبرتي مونيتور إلى “الإنجاز الهائل الذي حققته شركة سمانا للتطوير العقاري في إنجاز مشاريعها في عام 2020 والمستمر في عام 2021، في ظل الوقت الذي تشهد فيه مشروعات البيع على الخارطة الأخرى أقل نشاطًا واهتمامًا من المشترين والمستثمرين. كما تعد تحقيق عملية الموازنة بين نقاط السعر والطلب وتحقيق الجودة أمرًا ليس باليسير مطلقًا إلا أن سمانا قد تمكنت من إدارة جميع الجوانب على نحوٍ رائع.”

سرعت شركة سمانا للتطوير العقاري من وتيرة عملية البناء بتوفير نظام النوبات المزدوجة للعمال ومراقبة حالتهم الصحية وذلك من خلال الالتزام بمعدات الوقاية الشخصية وإجراءات التشغيل القياسية، وفي إطار الجدول الزمني لتنفيذ المشروع ومراقبة موقع المشروع عن بُعد من خلال كاميرات المراقبة وربطها بالمكتب الخلفي التابع لشركة سمانا للتطوير العقاري. ومن ثمّ فقد ساعدت هذه الإجراءات على إنجاز عمليات الإنشاءات قبل الوقت المحدد لها.

خطة الدفع لمطوري سمانا

تبدأ أسعار شركة سمانا للتطوير العقاري للاستديوهات من 399,000 درهم، للوحدات السكنية التي تحتوي على غرفة نوم واحدة أو اثنين، وتوفير العديد من خيارات الدفع من 599.000 درهم، مما يجعل مشاريع سمانا فرصًا واقعية ومغرية للمستخدمين النهائيين والمستثمرين على حد سواء، ويكون الدفع على 75 شهرًا بنسبة واحد بالمائة (1٪) بعد الدفعة الأولى البالغة 10٪ الأمر الذي يجعل من مشاريع سمانا ميسورة التكلفة للمستثمرين من المستوى المتوسط والمستخدمين النهائيين

بروبرتي مونيتور هي عبارة عن منصة مطوري العقارات، حيث تقوم بتجميع البيانات الشاملة لأسعار المنازل العامة والخاصة. وتحصل على هذه البيانات من كافنديش ماكسويل للوساطة العقارية، والتي تعد أكبر شركة للتقييم السكني في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى شبكة متنامية من الوسطاء العقاريين ذوي السمعة الطيبة الذين يقدمون البيانات إلى كافنديش ماكسويل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.