مؤشرات لحياة مالية بعيدة عن الضغوط

تحت المجهر
25 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مؤشرات لحياة مالية بعيدة عن الضغوط

image 1 8 - مجلة مال واعمال

حدّدت مؤسسات متخصصة في الاستشارات المالية، ومنها «غود فايننشال»، مجموعة من المؤشرات التي تدل على أن الفرد يعيش حياة مالية مستقرة، بعيداً عن الديون والضغوط التي تسببها الالتزامات المترتبة على الحياة اليومية، مشيرة إلى أن أحد هذه المؤشرات يتمثل في الالتزام بدفع الفواتير والبطاقات في الموعد المحدد، إلى جانب عدم الاضطرار إلى السحب على المكشوف، واستخدام بطاقات الائتمان للمكافآت، والاستفادة من مزايا تراكم نقاطها.

فكثير من الناس غير المستقرين من الناحية المالية لديهم عادة سيئة تتمثل في استخدام بطاقات الائتمان كوسيلة لزيادة السيولة، بغرض شراء الأشياء التي لا يستطيعون تحملها بالفعل.

وأوضحت المؤسسات أن أحد أفضل المؤشرات يتمثل في عدم الخوف من فقدان الوظيفة على الأقل لمدة تصل إلى نحو ثلاثة أشهر، فالأشخاص المستقرون مالياً لديهم صندوق مالي مخصص للتعامل مع الحالات الطارئة، مثل فقدان العمل والمرض وغيرهما، مشيرة إلى أن الأفراد الذين يلجأون إلى تقسيط قروض مركباتهم في أقل من خمس سنوات، أو يدفعون مبلغاً أكبر كدفعة نقدية مقدمة، هم أكثر استقراراً من الناحية المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.