مؤتمر دبي الدولي للإسعاف يستكمل يومه الثاني

أخبار الإمارات
22 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مؤتمر دبي الدولي للإسعاف يستكمل يومه الثاني

60 شركة عارضة في المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ

IMG_2373

استمرت فعاليات الدورة الحادية عشرة من المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ ومؤتمر دبي الدولي للإسعاف اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة فعالة من عدد من المتحدثين والخبراء المتخصصين بإدارة الكوارث والطوارئ. يسلط المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ الضوء على أحدث ما توصل له الطب والتكنولوجيا في مجال معدات وخدمات الطوارئ الطبية وخدمات الإسعاف ومركبات خدمات الطوارئ والأدوية في حالات الطوارئ ومعدات البحث والإنقاذ ويقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

IMG_2450قال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض دبي الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ: “يشهد مؤتمر ومعرض دبي الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ بدورته الحادية عشرة مشاركة 60 شركة ومؤسسة محلية وعالمية من 35 دولة يستعرضوا أحدث ما وصلوا اليه من تقنيات وأجهزة الكترونية متقدمة وسيارات للإسعاف وللاستجابة فعالة للحوادث والكوارث وبفترة زمنية قصيرة. هذا ويتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام 3,800 مشارك وزائر من المنطقة والعالم.”
وأضاف الدكتور عبد السلام المدني: “يستضيف المؤتمر في دورته الحادية عشرة أهم المتحدثين والخبراء المتخصصين بإدارة الكوارث والطوارئ الذين سيشاركون خبراتهم المهنية ويقدمون ورشات عمل وجلسات علمية من شانها أن تصقل خبرات المشاركين وتطور كوادر الاستجابة للكوارث والطوارئ والذي من شأنه أن يرجع بالنفع على المرضى والمصابين.”
ومن جهته قال الدكتور شاجي محمد حنيف، طبيب متخصص، مركز الإصابات والحوادث، مستشفى راشد، محاضر في كلية دبي الطبية: ” تركز الدورة الحادية عشرة من المؤتمر ومعرض دبي الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ على التطورات الحديثة والمستجدات في مجال طب الطوارئ وإدارة الكوارث على الصعيد العالمي، وتنسق جهود وتعزز مشاركات كبار اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال لتبادل الخبرات والمعلومات والبيانات، وهو أمر ذو أهمية كبيرة في هذه المنطقة، خاصة وأن طب الطوارئ والإسعاف هو تخصص جديد نسبيا في المنطقة.”

وأضاف الدكتور شاجي محمد حنيف: “هذا العام، تأتي مواضيع المؤتمر وورش العمل مخصصة ومجمعة لتحقيق أقصى قدر ممكن من الفائدة للحضور والمشاركين. القضايا العلمية المطروحة للنقاش ستكون أحدث ما يمكن، موجزة ومعروضة بذكاء ومشروحة بحرفية ما يجعلها تبقى حاضرة في أذهان جميع المشاركين. كذلك يولي المؤتمر اهتماما كبيرا بتعزيز التدريب والتعليم في مجال طب الطوارئ، من خلال المشاركة الفعالة من المتدربين المقيمين في طب الطوارئ من جميع أنحاء المنطقة. كل فعاليات المؤتمر تضمنت جوائز لأفضل ملصق علمي وحلقات حوار ونقاشات مفتوحة وغيرها وكلنا ثقة أن هذا المؤتمر سيكون له تأثير إيجابي كبير على جميع المشاركين.”

DSC_6410 قال الدكتور عمر السقاف مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية أمين عام مؤتمر دبي الدولي للإسعاف إن هدف هذا التجمع ودعوة كبار المتخصصين اليه هو تطوير قدرات المسعفين أثناء حالات الطوارئ والتركيز على الظروف التي قد يواجهونها من خلال المنهجيات والدراسات الجديدة ِما سيساعدهم في تنفيذ مهمتهم السامية المتمثلة في رعاية المرضى والعناية بهم خاصة في مرحلة ما قبل المستشفى لافتا إلى ان منصة المؤتمر ستمكن ولاشك مقدمي الرعاية الصحية من تطوير مجهوداتهم لتقديم أفضل الخدمات للجمهور وتسليط الضوء على ممارسات الإسعاف والطب الطارئ و سبل تطوير إدارة الأزمات والطوارئ والكوارث بما ينعكس إيجابا على انقاد المنكوبين وأوضح السقاف ان مؤسسة الإسعاف تتعاون مع اللجنة الوطنية لإدارة الأزمات وتطبق خطة متكاملة تضمن وصول فرق الشرطة والإسعاف والدفاع المدني، في زمن قياسي لمواقع الحوادث الكبرى والإصابات الجماعية وتتعاون مع الجميع للوصول لخدمات عالية المستوى.
وقال الدكتور سامي مانع بن احمد عضو اللجنة العلمية للمؤتمر: “إن التدريبات المستمرة التي يقوم بها المسعفين بالإضافة إلى إجراء تجارب الحرائق الوهمية والأزمات على مدار العام تساهم في رفع كفاءة المسعفين لأعلى مستوى، وتمكنتهم من التعامل بحرفية شديدة مع الأحداث الكبرى. إضافة، فإن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف حريصة على تطبيق أفضل الممارسات وأحدث الأساليب الذكية التي يقوم بممارستها نخبة من المسعفين والفنيين المؤهلين تماشياً مع أعلى المعايير العالمية التي توفر أعلى درجات الأمان والأمن الصحي القائم على سياسات واستراتيجيات وطنية داعمة. وتقوم المؤسسة أيضاً بتخصيص الموارد اللازمة لإدارة المخاطر وتحسين خدمات الرعاية الصحية العالية والتعامل مع أي مستجدات تتصل بالصحة العامة وحياة الفرد”.
تستمر فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ ومؤتمر دبي الدولي للإسعاف حتى 23 مارس 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويتم تنظيم الحدث من قبل مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض -عضو في اندكس القابضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.