“مؤتمر الصين” في دورته الأولى يختتم فعالياته بنجاح كبير

معارض ومؤتمرات
25 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“مؤتمر الصين” في دورته الأولى يختتم فعالياته بنجاح كبير

34 15 New 1 - مجلة مال واعمال

اختتمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي(دبي للسياحة) فعاليات الدورة الأولى من “مؤتمر الصين”، الذي استضافته خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين في فندق أتلانتس، النخلة بحضور أكثر من 900 شخص ممّن شاركوا في العديد من ورش العمل، والجلسات التي قدّمها خبراء ومتحدّثون من روّاد قطاع السياحة المحلي وكذلك من الصين، والذين اطّلعوا على استراتيجية جاهزية دبي لاستقبال الزوّار الصينيين، وكذلك آخر التحديثات التقنية التي قدّمها شركاء التكنولوجيا.
وأتاح المؤتمر كذلك المجال أمام أبرز الشركات العاملة في القطاع لتبادل الآراء والخبرات، وبحث إمكانية تطوير العلاقات، فيما شاركت كل من Huawei، وTencent ، و Ctrip، Mafwengo، وFliggy، وAlipay، و Meituan&DaZhongDianPing في هذا الحدث المهم، وقدّمت بدورها معلومات مهمّة عن نشاطها التجاري، والفرص المتوفرة للتعاون المشترك.
واستعرض المؤتمر المؤشّرات القويّة لأداء السوق الصيني في دبي باعتباره أسرع الأسواق الرئيسية للإمارة، التي استقبلت خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري أكثر من 578 ألف زائر صيني، بزيادة قدرها 9 بالمائة، وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. فيما يبقى الطلب من مسافري تلك السوق مرتفعاً وبمعدّلات أسرع من سعة المقاعد على متن الرحلات الجوية، وذلك على الرغم من أن هذه السعة ارتفعت بنسبة 9,5 بالمائة على مدار السنوات الخمس الماضية. علاوة على ذلك، فإن نسبة المسافرين القادمين من الصين إلى دبي ارتفعت بنسبة 29 بالمائة، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير والمتزايد من قبل الزوّار الصينيين، ورغبتهم في تمديد فترة إقامتهم في المدينة، وأيضاً اتخاذهم دبي كمحطّة توقّف ضمن رحلاتهم الأخرى.
ومن المعلومات المهمّة التي تم ذكرها خلال إحدى الجلسات النقاشية، أنّ حجم إنفاق الزائر الصيني ارتفع من عام 2016 إلى عام 2017 بنسبة 6 بالمائة على الإقامة الفندقية والمواصلات الداخلية، و 5 بالمائة على الترفيه والاستجمام. فيما شهدت سياحة الأعمال ارتفاعاً بنسبة 11 بالمائة خلال تلك الفترة.
ولقد جاءت استراتيجية “جاهزية دبي للزوّار الصينيين” لتدعم مسيرة التعاون بين دبي والصين وتوثّق من العلاقات الثنائية بينهما. كما أنه ومن خلال القيام بمبادرات مهمّة تنفّذ بالتعاون مع شركاء استراتيجيين مثل Alipay، و WeChat ضمن الهدف الرئيسي وهو تعزيز تجربة الزائر الصيني في دبي، فإنه من الضروري تقديم الدعم المستمر، وضخ المزيد من الاستثمارات عبر القطاعين العام والخاص، وزيادة التعاون بينهما، وذلك للتأكيد على التزام مختلف الأطراف تجاه السوقين.
وأعرب الشركاء عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المؤتمر المهم، الذي أتاح أمامهم فرصة لقاء مسؤولين وشركاء آخرين في قطاعات مهمة مثل السياحة والسفر والضيافة، وكذلك عبّروا عن إعجابهم بالاهتمام الذي تبديه دبي تجاه السوق الصيني .
وجاء حضور سعادة/ لي لينج بينج، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي لفعاليات المؤتمر تأكيداً على أهمية هذا الحدث، حيث قدّمت شكرها لدبي للسياحة على هذه الخطوة الرائدة، إلى جانب المبادرات الأخرى التي ترعاها، والتي تساهم جميعها في تعزيز التعاون المشترك في قطاع السياحة، والاستفادة من إمكانيات السوق الصيني الكبير.
وقالت سعادتها: “نحرص على توطيد العلاقات والتواصل المستمر مع دبي للسياحة لفتح آفاق جديدة، وتوثيق التعاون المثمر والشامل ولاسيما في مجال السياحة والسفر”.
ومن جانبه قال سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي(دبي للسياحة): “تواصل دبي مسيرتها نحو التميّز في شتّى المجالات ولاسيما قطاع السياحة، وذلك لما تقدّمه من مقوّمات سياحية هائلة تتواكب مع متطلّبات وتطلّعات الزوّار، ولقد أثمرت جهودنا التسويقية في الأسواق العالمية ولاسيما السوق الصيني في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية مفضّلة للزوّار الصينيين. ونحن نواصل العمل مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لإيجاد قاعدة مشتركة تمكّننا جميعاً من الاستفادة من الفرص المتاحة، وذلك من خلال إقامة مثل هذه المؤتمرات واللقاءات. ولقد تمكّن مؤتمر الصين من تحقيق هدفه المتمثّل في خلق منصّة مثالية لروّاد هذا القطاع، وكذلك لشركائنا للإلتقاء مع بعضهم البعض، ليس فقط لمشاركة أفضل الممارسات والتطوّرات التقنيّة التي يشهدها القطاع فحسب، بل وتشجيع كافة الشركاء على بذل المزيد من الجهد في السوق المحلي لجعل دبي أكثر جاهزية لاستقبال المزيد من الزوّار الصينيين. ولاشك أنّ الحضور الكبير لهذا المؤتمر هو دليل على الأهمية التي يدركها الجميع للتعاون المشترك والاستفادة من الفرص المتاحة. ونشكر إدارة أتلانتس، النخلة على حسن استضافتهم لمؤتمر الصين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.