مؤتمر الاستثمار في بورصة العراق يوصي بتعديل التشـريعات وتعميق السوق

admin17 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مؤتمر الاستثمار في بورصة العراق يوصي بتعديل التشـريعات وتعميق السوق

أنهى مؤتمر الاستثمار في سوق العراق للأوراق المالية الذي انعقد في دبي أعماله اول من امس وقد اوصى المؤتمر استمرار عقد المؤتمرات السنوية من قبل سوق العراق للأوراق المالية، ودعوة للدورة الثانية لمؤتمر الاستثمار في سوق العراق للأوراق المالية للعام 2015 في بغداد، ودعوة المؤسسات المالية والمصرفية الدولية كافة للتعاون مع المصارف العراقية لبدء خدمات الحافظ الأمين في سوق العراق للأوراق المالية، وتعديل وتغيير أي تعليمات من شأنها ان تعوق حركة سوق الأسهم، بما يضمن حقوق المستثمرين ويسهل ادراج شركات جديدة فيه، والسعي مع الجهات المختصة في الحكومة القادمة، للتسريع بإقرار قانون للأوراق المالية الجديد.
ونظم المؤتمر سوق العراق للأوراق المالية ومجموعة الاقتصاد والأعمال بمشاركة حوالى 200 مسؤول وخبير ومستثمر وكان في طليعة المشاركين وزير الاعمار والاسكان العراقي المهندس محمد صاحب الدراجي، ووزير التخطيط السابق في العراق الدكتور مهدي الحافظ، ورئيس هيئة المستشارين في مجلس الوزراء العراقي ووزير النفط السابق المهندس ثامر الغضبان، ورؤساء سوق وهيئة الأوراق المالية العراقية اضافة الى جمع من قادة الشركات والمستثمرين ورجال الأعمال القادمين من العراق ودول المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.