لينوفو الصينية أكبر منتج للحاسوب الشخصي

admin
تحت المجهر
admin13 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
لينوفو الصينية أكبر منتج للحاسوب الشخصي

lenovo think  - مجلة مال واعمالأظهر تقرير اقتصادي نشر الخميس أن شركة الحواسيب الصينية لينوفو تفوقت على منافستها الأميركية هيوليت باكارد (إش.بي)، لتكون أكبر منتج للحاسوب الشخصي في العالم.

ووفقا لتقديرات سوق الحاسوب الشخصي خلال الربع الثالث من العام الحالي من جانب مؤسسة غارتنر الأميركية لأبحاث السوق، فإن حصة لينوفو من السوق ارتفعت بنسبة 9.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 15.7% بزيادة قدرها 0.2% عن حصة هيوليت باكارد.

وفي وقت سابق من هذا العام كانت مؤسسة “أي.دي.سي” للأبحاث قد قدرت أن حجم مبيعات لينوفو من الحاسوب الشخصي ستزيد بنسبة 15.7% خلال الربع الثالث من العام الحالي، لتصل مبيعاتها إلى 13.8 مليون جهاز، مرجحة أن تظل حصة الشركة الصينية أقل بمقدار 0.2% عن حصة هيوليت باكارد السوقية.

ونقل عن رئيس إدارة  لينوفو غروب ورئيسها التنفيذي يانغ يوانكينغ القول بأنه رغم المنافسة الضارية في سوق الحاسوب الشخصي، فإنه ما زالت هناك فرصة سانحة لنمو أرباح شركته.

وأضاف أن التحول إلى أكبر شركة في سوق الحاسوب الشخصي مجرد مرحلة رئيسية في تطور الشركة، حيث إنها تتطلع إلى الريادة في الأسواق الأخرى مثل سوق الهاتف الذكي.top page - مجلة مال واعمال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.