ليتوانيا تضع حجر الأساس لجناحها في إكسبو 2020 دبي

معارض ومؤتمرات
26 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ليتوانيا تضع حجر الأساس لجناحها في إكسبو 2020 دبي

201910260126367JK - مجلة مال واعمال

دشنت ليتوانيا أعمال بناء جناحها في إكسبو 2020 دبي الذي يقام في منطقة الاستدامة على مساحة 1550 متراً مربعاً، ويتوقع الانتهاء منه قبل انطلاق المعرض في أكتوبر 2020 بوقت كاف.
وقام وفد من حكومة ليتوانيا مؤخراً بوضع حضر الأساس للجناح الليتواني، بمشاركة مستشار الخزانة الجيرداس ستونيتيس، وبحضور نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، وسفير ليتوانيا لدى الدولة إميناس باجدوناس، وكبير المستشارين بوزارة البيئة في ليتوانيا روماس يانكوسكاس.
ويشكل الجناح الليتواني المصنوع من الخشب، والذي سيتكون من طابقين منصة لإبراز الثقافة الليتوانية وانفتاحها على الإبداع والاستدامة والأعمال التجارية والسياحية المبتكرة.
وتتطلع ليتوانيا من خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي لتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى في المنطقة، وإبراز تاريخها وتراثها الثقافي والطبيعي الغني وصناعاتها الحديثة، خاصة الليزر وعلوم الحياة والتقنيات المالية.
ويعرض الجناح الليتواني تقنيات المباني المستدامة وتقنيات البيوت الذكية وخلايا شمسية عالية الجودة، فيما تُجسد فكرة الجناح التي طرحتها مجموعة من المهندسين المعماريين الشباب تمسكاً بالتقاليد، والاعتماد على موارد الطاقة المتجددة بهدف تخفيض البصمة الكربونية للمبنى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.