لومبارديا تدعو مستثمري المنطقة إلى إكسبو ميلان

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin10 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
لومبارديا تدعو مستثمري المنطقة إلى إكسبو ميلان
09

دعت منطقة لومبارديا التي تستضيف معرض اكسبو ميلان 2015 المستثمرين من الإمارات والمنطقة الى الاستثمار في القطاعات الحيوية في المنطقة التي تعد مركزاً تجارياً وصناعياً وسياحياً في شمال إيطاليا.

وأشار ممثلون عن المنطقة خلال لقاء في دبي أمس على هامش الجولة الترويجية لمعرض اكسبو ميلان 2015 الى أن ايطاليا تعد واحدة من كبرى الاقتصادات المفتوحة للاستثمار الأجنبي وهناك فرص كبيرة أمام المستثمرين من الإمارات.

عمق العلاقات

وأكد محمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد في كلمة ألقاها عمق العلاقات الاماراتية الايطالية التي تعود لأكثر من 20 عاماً والتي تسارعت معدلات نموها خلال السنوات الاخيرة حتى بلفت قيمتها أكثر من 8 مليارات دولار في العام 2013 بما فيها تجارة المناطق الحرة.

دعم

وقال الشحي: إن الامارات قدمت دعمها الكامل لإيطاليا في سعيها للفوز بتنظيم اكسبو ميلان 2015 وبالمقابل كان هناك دعم ايطالي كبير للامارات للفوز بتنظيم اكسبو دبي 2020 وتم تتويج ذلك باتفاقية بين المعرضين في فبراير الماضي هي الاولى من نوعها للاستفادة من خبرات كلا الطرفين.

ومن جهته قال السفير الايطالي في الامارات جيورجيو ستراتشي إن الوفد الايطالي الذي يزور دبي جاء ليعرض العديد من فرص الاستثمار في منطقة لومبارديا حيث يقام معرض اكسبو ميلان 2015 وهي الفرص التي يعززها انفتاح الاقتصاد الايطالي وإمكاناته الكبيرة سواء في قطاعات الزراعة أو التصنيع او التجارة .

اما فابريسيو سالا مفوض معرض ميلان 2015 فأشار الى الاستعدادات المتسارعة لاستضاف اكسبو ميلان 2015 والذي باتت معظم مرافقه وتجهيزاته كاملة بما فيها بيع أكثر من 8 ملايين تذكرة للجمهور منها 5 ملايين داخل إيطاليا وحدها.

وقال: إن من بين 145 دولة مشاركة هناك 53 جناح دول داخل المعرض الذي روعي في تصميماته الشعار الذي تبناه المعرض وهو “غذاء للعالم – طاقة للحياة ” موضحا أن جناح دولة الامارات جاء متميزا من حيث التصميم وسيحظى بإقبال كبير للزوار خصوصا أن المعرض المقبل بعد ميلان سيكون اكسبو دبي 2020. وقدم ممثلون في الوفد الايطالي شرحا حول فرص الاستثمار في منطقة لومبارديا التي تعد مدينة ميلان أبرز مدن هذه المقاطعة وعاصمتها ويزور هذه المنطقة أكثر من 20 مليون سائح سنويا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.