لوائح من القواعد والإرشادات الفنية تكشف عنها اللجنة المحلية المنظمة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2018

أخبار الإمارات
22 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
لوائح من القواعد والإرشادات الفنية تكشف عنها اللجنة المحلية المنظمة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2018
4 (2)

كشفت اللجنة المحلية المنظمة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص عن القواعد والإرشادات الفنية النهائية الخاصة بالرياضات الستة عشر التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة بين 17 و22 مارس وتقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب رئيس الدولة نائب القائد العام للقوات المسلحة.

وأعرب عبد الله الوهيبي، مدير الإدارة الرياضية في الأولمبياد الخاص أبوظبي بأن اللجنة وصلت إلى قرار عدم تقسيم بعض من الرياضات كالسباحة، والتزلج السريع، وركوب الدراجات الهوائية، وألعاب القوى والاعتماد فقط على النتائج الأخيرة أو تقييم مستوى اللاعبين المشاركين قبل انطلاق دورة الألعاب بثلاثة أسابيع، ويطبق ذلك فقط على فئة سباق الجري 400م، والسباحة 200م ظهر وسباحة حرة 400 م، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 2 كم، والتزلج السريع 300.

وقررت اللجنة المنظمة أن تكون رياضة الجري متاحة للذكور والإناث لفئات معينة كالتالي: مسافة 25م، م50، 100م، 200م، 400م، م800، 1400م.

وتشهد النسخة التاسعة من الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص مشاركة 144 لاعبًا ولاعبة (74 لاعبًا و70 لاعبة) ينتمون إلى 18 دولة (الجزائر، والبحرين، ومصر، وإيران، والعراق، والاردن، والسعودية، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وعمان، وفلسطين، وقطر، والسودان، وسوريا، وتونس، ودولة الإمارات العربية المتحدة، المستضيفة والمنظمة للحدث).

كما أتاحت اللجنة المحلية المنظمة للأولمبياد الخاص أبوظبي رياضة الفروسية في العديد من المسابقات وفق التقسيمات التالية ( قفز الحواجز متاح للتصنيفات A\B1 والترويض متاح للتصنيفات A\B1\C1 والركوب الانجليزي متاح للتصنيفاتA\B1\BS\C1\CS والركوب الإنجليزية في مسارات متاح للتصنيفات A\B1\BS\C1\CS، أما مسابقات جيم خانا متاحة للتصنيفات BS\CS ، ونفس المسابقة لمسار شكل 8 متاحة للتصنيف C1.

وتشهد مسابقات الفروسية مشاركة 32 فارسًا وفارسة ينتمون إلى 9 دول هي البحرين، ومصر، والأردن، والمغرب، ولبنان، وعمان، وسوريا، وتونس، ودولة الامارات المنظمة للحدث المرتقب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.