لن تشربوا الجلاب والقمر الدين بعد قراءة هذا الخبر!

صحة
6 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
لن تشربوا الجلاب والقمر الدين بعد قراءة هذا الخبر!

Doc P 583959 636926453647658630 734210 large - مجلة مال واعمال

يميل عدد كبير من الصائمين إلى الإفطار على كوب من الجلاب أو التمر الهندي أو القمر الدين، وهي العصائر التي يتم تحضيرها بشكل خاص في رمضان، وذلك على الرغم من نصائح خبراء التغذية بتجنبها لغناها بالسكر والمواد الحافظة. تعرّفوا في ما يلي إلى عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها كل كوب متوسط الحجم من هذه العصائر:

– عصير الجلاب: يحتوي على 200 سعرة حرارية من دون المكسرات. ويتكون هذا العصير من لب الزبيب ودبس العنب والسكر وماء الورد. ويُعتبر هذا الجلاب أساسياً لتنشيط الدورة الدموية، إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن بالإضافة الى الكالسيوم والمغنيسيوم.

– التمر الهندي: يحتوي الكوب المتوسط الحجم منه على 180 وحدة حرارية. وهو غني بمضادة الأكسدة والأحماض المفيدة للجسم. يمتلك فوائد عديدة ومهمة لا سيما تحسين نسبة الكولسترول والسكر في الدم، يعالج القرح في الامعاء ويرطب البشرة.

– قمر الدين: يحتوي كوب القمر الدين الذي يتألف من المشمش المجفف على 260 سعرة حرارية. ويحمي القمر الدين القلب كما أنّه يقي من السرطان ويساعد على التخلص من السموم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.