لن تتخيل.. كم بلغ عدد شحنات الهواتف الذكية منذ بداية العام؟

تكنولوجيا
1 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
لن تتخيل.. كم بلغ عدد شحنات الهواتف الذكية منذ بداية العام؟
181936-image1 (1)

عاماً بعد عام تزداد شحنات الهواتف الذكية وفي أحدث تقارير شركة IDC للتحليلات عن الربع الأول من هذا العام فقد ارتفعت نسبة الهواتف المشحونة 4,3 % في زيادة عن توقعات سابقة التي كانت تشير إلى زيادة محتملة 3,6 % حيث بلغ كامل ما تم شحنه 347,7 مليون هاتف خلال الثلاثة أشهر الاولى من هذا العام مقارنة مع 332,9 مليون تم تسجيلها الفترة ذاتها من العام الماضي.

واستمرت سامسونج بصدارتها لهذا السوق حيث شحنت 79,2 مليون وحدة بنسبة تبلغ 22,8 % من شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في حين بقيت شركة آبل ثانية بمجموع شحنات 51,6 وحدة بنسبة 14,9% من كامل السوق.

المطاردة الصينية لشركتي الصدارة استمرت مع معدل نمو مستمر فقد جاءت ثلاثة شركات صينية في الترتيب على التوالي فكانت هواوي بالمرتبة الثالثة مع شحنات بلغت 34,2 مليون وحدة ما يعادل 9,8 % من حجم السوق بمعدل نمو وزيادة بنسبة 21,7 % عن العام الماضي وجاءت شركة أوبو رابعاً بشحنات بلغت 25,6 مليون وذلك يعادل نسبة 7,4 % من السوق وسجلت بذلك زيادة بنسبة 29,8 % عن العام الماضي أما شركة فيفو فقد جاءت خامساً بمجموع شحنات بلغت 18,1 مليون وحدة والتي تعادل نسبة 5,2 % ويعني ذلك زيادة للشركة بنسبة 23,6 % .

ويبقى هناك 138,7 مليون وحدة وهي تعادل ما نسبته 39,9 % من مجمل السوق تم شحنها من شركات متعددة حول العالم وإن كان يغلب عليها ايضاً الشركات الصينية.

وبالرغم من سيطرة سامسونج وأبل على السوق إلا أنهما تعانيان من تباطؤ بالنمو حيث سجل كلتاهما معدل يقترب من الصفر من النمو بينما المنافسون الصينيون يستمرون بالنمو المتواصل ربع بعد ربع وعام بعد عام .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.