لمركزي البحريني: البدء بنظام الشيكات الإلكترونية

admin
بنوك
admin10 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
لمركزي البحريني: البدء بنظام الشيكات الإلكترونية

مصرف البحرين المركز  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

أعلن مصرف البحرين المركزي تنفيذ نظام البحرين لمقاصة الشيكات الإلكتروني الجديد الذي سيبدأ تشغليه ابتداء من ١٣ مايو ٢٠١٢، حيث سيسهم النظام الجديد في تسوية الشيكات في يوم واحد بدلاً من ثلاثة أيام كما هو معمول به حالياً وذلك باستخدام تقنية جديدة تعتمد على نسخ الشيكات بصورة إلكترونية.

وقد صرح الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، المدير التنفيذي للعمليات المصرفية في مصرف البحرين المركزي بأن تطبيق نظام مقاصة الشيكات الجديد يأتي كمبادرة لتحديث عملية مقاصة الشيكات في البحرين ورفع درجة كفاءتها، بما ينسجم مع أفضل الممارسات المتبعة عالمياً، وفقا لصحيفة اخبار الخليج.

وقد قام المصرف بتكليف شركة بنفت بتنفيذ النظام وإدارته، حيث ستكون مسؤولة عن غرفة المقاصة التي تعمل تحت توجيه ورقابة وإشراف مصرف البحرين المركزي.

وتجدر الإشارة الى أن النظام الجديد لتسوية الشيكات لن يؤثر على الممارسات الحالية القائمة على تحرير الشيكات وإيداعها من قبل عملاء البنوك، حيث إن الغاية منه تتمثل في تسريع دورة المقاصة بحيث يحصل العملاء على مبالغ الشيكات في اليوم نفسه في حالة إيداع الشيكات قبل الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا من أيام العمل خلال الأسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.