لماذا يرتدي اليهود قبعة صغيرة على رؤوسهم ؟

منوعات
19 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لماذا يرتدي اليهود قبعة صغيرة على رؤوسهم ؟

b7dcd27e6cd60ce36a4e5e821d1aa0d8

غالباً ما نرى اليهود وخاصةً اليهود المتشددين يرتدون قبعة بيضاء على رؤوسهم فهل سألت نفسك يوماً لماذاً يرتدونها؟! وهل هى من تعاليم اليهودية ام من تعاليم الصهيونية؟!

أولاً يطلق على هذه القبعة الصغيرة أسم “الكيباه” أو “الكبه” ومعظم الرجال اليهود المتطرفين يرتدونها ونادراً ما ترتديها النساء اليهوديات، ويعتبر ارتداء هذه القبعه الصغيرة من تعاليم اليهوديه حيث جاء في “التلمود”: “قم بتغطية رأسك حتى لا يكن غضب السماء فوقك”.

ولهذا كان إرتداء هذه القبعة الصغيره فريضة أساسية أثناء ممارسة الطقوس الدينية الخاصه باليهود، وفي غير ذلك فلهم الحرية في إرتدائها او خلعها، وبمرور الوقت أصبحت عادة تغطية الرأس بهذه القبعات تحتوي على معنى عميق وقوي بالنسبة لليهود المتطرفين حيث أنها تذكرهم بأنه داخل اطار الديانة اليهودية وانهم ملتزمون بأداء أحكام الشريعة اليهودية وفرائضها التى يجب عليهم الالتزام بها.

ويذكر أن اليهود المتشددين يستعملون اليوم القبعات ذات أشكال مختلفة ولا يرتبطون بنوع او لون موحد من القبعات بل تختلف اشكال والوان القبعات تبعاً لتوجهات واصول اليهود، حيث يستعمل اليهود المتزمتون المعرفون “بالعبرية” باسم (حارديم) القبعات ذات اللون الاسود، كما تستعمل هذه القبعات السوداء من قبل كل طوائف اليهود من أصل شرقي، أما عن القبعات المحاكة بألوان مختلفة فتعبر عن اليهود المتدينين ذوي الاتجاهات القومية الصهيونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.