لماذا يختار الملوك والأثرياء سيارة جاكوار XJ50؟

السيارات
23 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
لماذا يختار الملوك والأثرياء سيارة جاكوار XJ50؟

181506-jaguar-xj50-9

تحتفل جاكوار بمرور 50 عاماً على إطلاق سيارة XJ الصالون الفاخرة التي كانت على مدى العقود الماضية اختيار كبار رجال الأعمال والمشاهير والسياسيين والملوك، ولقد كشفت الشركة عن سيارتها الجديدة XJ50 في معرض بكين للسيارات احتفالاً بنصف قرن من الأداء والتكنولوجيا والرفاهية.

«يزيد الراجحي» الأول على العالم في «رالي كازاخستان» (فيديو)
وقال إيان كالوم، مدير التصميم في جاكوار: “حافظت جاكوار XJ50 على تراثها العريق ولكنها مزجت بين تصميم الجميل والأداء الذكي والرفاهية اللطيفة لكي تتميز بين العديد من السيارات من فئتها، وهي سيارة تستحق الإحتفال فهي من أكثر سيارات الصالون الرياضية أناقة في العالم”.

تشتمل التحديثات الخارجية لسيارة جاكوار XJ50 على مصدات أمامية وخلفية التي تعبر عن شخصية السيارة الفريدة، بالإضافة إلى شبكة أمامية سوداء وشارات فريدة من نوعها أمام فتحات التهوية الخلفية والجانبية، وتأتي بمجموعة ألوان مدهشة تتضمن الأبيض والأسود والأحمر والأزرق، وستكون مزودة بعجلات “Venom” الجديدة بقياس 20 بوصة.

قديمة وعمرها أكثر من 50 عاماً ..لماذا أصبحت هذه السيارة الأغلى في العالم ؟(صور)
تتميز المقصورة الداخلية الفاخرة بمقاعد ألماسية مريحة ووسائد مطرزة على مساند الرأس وشعارXJ50 على مسند الذراع المركزي، إلى جانب الدواسات المعدنية اللامعة. ولقد ساعد الهيكل المصنوع من الألومنيوم على خفض وزن XJ بنسبة 40٪ عن عام 2003، في حين تأتي السيارة الجديدة بتقنيات إضافية مثل الدفع الرباعي التي تعزز من أداء السيارة على كافة الطرقات.

حصلت السيارة على قاعدة عجلات طويلة مع مجموعة نقل الحركة ومحرك بسعة 3 ليتر يولد قوة 300 حصاناً، وتعتبر جاكوار XJ50 تكريم مناسب لأسلوب وأداء صالون جاكوار الفخم، وهي متاحة للطلب الآن بسعر يبدأ من 74،280 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.