مجلة مال واعمال

لماذا إبداعك هو أهم مهارتك

-

مال واعمال – دبي في 28 يوليو 2021-يعد الوصول إلى أقصى إمكاناتنا الإبداعية في وظائفنا أو وظائفنا أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح والعيش حياة مُرضية وذات مغزى. أجرت العديد من الشركات ، بما في ذلك IBM و Adobe ، استبيانات مكثفة للشركات عبر عشرات الصناعات الدولية ووجدت أن الإبداع هو المهارة الأولى الأكثر طلبًا والأكثر صعوبة في العثور عليها.
لم يكن هناك وقت أكثر أهمية من أي وقت مضى لتطوير إبداعنا وقدرتنا على الابتكار أكثر مما هو عليه الآن ، بغض النظر عن هويتنا وماذا نفعل. كل واحد منا لديه القدرة على الإبداع والابتكار. تم الاستيلاء على هذين المفهومين من قبل البعض في عالم التكنولوجيا والعلوم والأعمال على مدار الثلاثين عامًا الماضية ، ولكن حان الوقت لاستعادتهما لأي شخص يريد الاستفادة وتغيير حياته وأعماله.
في عامي 2019 و 2020 ، حلل LinkedIn المعلومات الموجودة في شبكتهم ، بحثًا عن المهارات الأكثر طلبًا. كانت المهارة الأكثر طلبًا هي الإبداع. في نفس الوقت تقريبًا ، أطلق المنتدى الاقتصادي العالمي على الإبداع اسم “المهارة الوحيدة التي ستدعمك في المستقبل في سوق العمل”. ولكن عندما سُئل الموظفون والمستقلون عما إذا كانوا يرقون إلى مستوى إمكاناتهم الإبداعية ، اعتقد 25 في المائة فقط أنهم كانوا كذلك ، وأكد 40 في المائة أنهم لا يملكون الأدوات أو الوصول إلى الأدوات التي يحتاجونها ليصبحوا مبدعين.
جذر ريادة الأعمال
الإبداع هو أصل ريادة الأعمال. لم يقتصر الأمر على الطريقة التي توصلت بها إلى الأفكار التي سمحت لي ببناء عملي من البداية ، ولكن أيضًا كيف أستمر في العثور على أفكار وتنفيذها للتكيف والتحول من التغييرات المستمرة التي يواجهها جميع أصحاب الأعمال.
بعد التشاور مع العديد من الشركات ، بالإضافة إلى تدريس فصول الإبداع لمئات من رجال الأعمال ورجال الأعمال والفنانين ، غالبًا ما أسمع الناس يقولون ، “أنا عالق! أنا لست مبدعًا! الأفكار توقفت عن الظهور! مهما كان العمل المبتكر أو الأصلي الذي أنتجته في الماضي كان حظًا خالصًا! ” بمعنى آخر ، إنهم يعانون من “متلازمة المحتال” ويعتقدون أنهم لن يكونوا قادرين على تقديم حلول مبتكرة أو إنشاء عمل أصلي ومقنع مرة أخرى.
العملية الإبداعية هي نفسها بغض النظر عما تفعله
A دراسة حديثة نشرت في مجلة التفكير والمهارات والإبداع، التي أجراها ثلاثة أساتذة جامعيين من جامعة ماستريخت في هولندا وجامعة جنوب أستراليا، وأخيرا تثبت النقطة التي لقد تم صنع لسنوات: العمليات الإبداعية هي أكثر أو أقل نفس الشيء عبر المجالات والتخصصات. في حين أنه من الصحيح أن الرؤساء التنفيذيين والمهندسين والفنانين ينشئون أنواعًا مختلفة جدًا من العمل بنوايا ونتائج مختلفة تمامًا ، فإن العملية التي يستخدمونها للوصول إلى هناك متشابهة جدًا. قال ديفيد كروبلي ، الذي شارك في تأليف الدراسة: “الجزء الجديد من الاكتشاف هو أن هذه الاختلافات في الواقع صغيرة جدًا وصغيرة بما يكفي لدرجة أنني سأجادل في أنها لا تحدث الكثير من الاختلاف.”
الإبداع ليس شيئًا واحدًا فقط
أحد أهم العوامل لتعزيز ثقافة الإبداع هو الاعتراف بأنه ليس مفهومًا فريدًا متاحًا لعدد قليل من المختارين ولكنه سهل الوصول إليه ويمكن الوصول إليه من قبل كل فرد منا. إنه أيضًا اندماج المهارات القابلة للتعلم ، مثل المخاطرة والفضول.
يتطلب الإبداع ملكية الأفكار والأصالة. عندما تتراجع عن التعبير عن أفكارك “المجنونة” لأنك تخشى الحكم من زملائك أو الرؤساء ، أو تخشى ردود فعل السوق السلبية ، فأنت تترك وراءك فرصة لإعلام العالم باختراعك الجديد ، منتجك ، خدمتك ، كتاب أو فيلم أو أي شيء آخر يمكن أن يحقق الكثير من القيمة للمجتمع.
في معظم الأوقات ، توجد العشرات من الأفكار المربحة بجانبك تمامًا ، لكنك غير قادر على رؤيتها لأنك أعمت بسبب المعايير العالية المستحيلة والملفقة إلى حد كبير لما يستلزمه الإبداع والابتكار. لا تدع هذا يحدث لك. يمكنك أنت أيضًا أن تتعلم أن تكون أكثر إبداعًا.