للموظفين الجدد.. تعرف على أنواع الزملاء في العمل

منوعات
4 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
للموظفين الجدد.. تعرف على أنواع الزملاء في العمل

223141-287336-Office

يحتاج كل شخص إلى نظام دعم رائع أثناء تسلقه سلم النجاح في العمل، ويرى الكثير من الخبراء أن العلاقات بين الزملاء في المكتب أو الشركة عبارة عن صفقات تجارية متبادلة فيما بينهم، إلا أن القدرة على التواصل بين الأشخاص تراجعت بشكل كبير في الألفية الجديدة لأننا أصبحنا نعتمد على التقنيات أكثر من العنصر البشري.

وعلى الرغم من وجود عدد كبير من وسائل التواصل الإجتماعي إلا أن الخبراء ينصحون بتوثيق علاقات العمل بشكل شخصي من أجل تحقيق النجاح في أي مجال، ومن أهم الأشخاص الذين يجب أن توطد علاقتك بهم:

اختيار صديق مقرب في المكتب:

تشير الدراسات إلى أن وجود صديق مقرب في نفس المكتب يحسن من الرضا الوظيفي لدى الأشخاص، كما يعزز من الإنتاجية والأداء. ومن جهة أخرى، لايوجد أية شروط لإختيار هذا الشخص، فذلك يعود إلى راحتك الشخصية مع الأخرين، وإذا كنت تتطلع حقاً إلى النمو، فأنت بحاجة إلى صديق سيحمل المرآة ويدفعك إلى أن تصبح عاملاً أفضل.

بناء علاقات مع أحد الأشخاص في قسم الموارد البشرية

إن بناء علاقات مع أحد الأشخاص في قسم الموارد البشرية يساعد في معرفة فرص العمل المتوفرة والمناصب الشاغرة التي يمكنك السعي للحصول عليها، حيث يمكن التواصل مع أحد موظفي الموارد البشرية بشكل شهري لمناقشة الأهداف المهنية ونوعية الإنجازات التي حققتها، بالإضافة إلى معرفة المهارات اللازمة والضرورية لتعلمها.

منافس

يجب أن تجد منافسك في العمل لأنه الدافع الأكبر لتحقيق النجاح وتطوير الذات، وفي كثير من الأحيان تكمل نقاط القوة في كل منكما الآخر، ولا يجب أن تتميز العلاقة بينكما بالتوتر والكراهية وإنما بالإحترام والتعاون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.