للمرة الأولى عالميا.. دبي تخصص مواقف سيارات «وقفية»

أخبار الإمارات
26 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
للمرة الأولى عالميا.. دبي تخصص مواقف سيارات «وقفية»
بلدية-دبي3

خصصت بلدية دبي أول مواقف وقفية في العالم بهدف دعم الحملات المجتمعية في مجال التوعية البيئية والصحية، بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، وتحقيقا للرؤية العالمية للأوقاف والهبات، التي أرساها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

ومن خلال هذه المبادرة تحصل بلدية دبي على «علامة دبي» للوقف، التي يمنحها مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، كجهة داعمة للوقف، ونموذج يحتذى به للمؤسسات العاملة بالإمارة.

وصرح المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، بأن المواقف خاصة بالشاحنات وتابعة للدائرة، وهي الأولى في العالم في هذا المجال تخصص للوقف، وحرصت الدائرة على تخصيص ريعها لهذه الغاية النبيلة، التي حرصت الحكومة الرشيدة على تشجيعها وتعزيزها، لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب من أجل العمل على تحقيق رؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات.

وأكد لوتاه حرص بلدية دبي على دعم كل ما تطلقه القيادة الحكيمة من مبادرات وتوجيهات في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية، انطلاقا من إيمانها العميق بمسؤولياتها المجتمعية والمؤسسية تجاه مختلف شرائح المجتمع محليا وإقليميا وعالميا بما يضمن إبراز مكانة الإمارة في كافة المحافل وعلى مختلف الأصعدة في سبيل تحقيق السعادة والعيش الكريم لأفراد المجتمع.

وأشار إلى أن قيمة هذه الرؤية العالمية التي تساهم في تعزيز جهود الدولة في هذا المجال من خلال نظام عالمي واضح يتيح المنفعة للجميع دون قيود جغرافية أو دينية أو عرقية لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدى شعوب العالم ومن خلال مشاريع تنموية مبتكرة، مشيدا بجهود مركز الشيخ محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة والعاملين به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.