لقاء مع مدير عام التسويق لشركة الرشيد الميزان هيثم نور الدين المشاركة فى معرض الجلفود2016

أخبار الشركات
9 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لقاء مع مدير عام التسويق لشركة الرشيد الميزان هيثم نور الدين المشاركة فى معرض الجلفود2016

DSC_0127

تعتبر شركة الرشيد الميزان إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الحلويات في المنطقة، وتتميز بإنتاجها الفاخر لأنواع الطحينة والحلاوة، والذي أمتعت به الشركة الملايين في العديد من دول العالم، وتعكف الشركة على تعزيز مكانتها السوقية باستمرار من خلال تنويع طرق التسويق والتطوير في الانتاج، والتأكيد على مكانتها المميزة وكونها أكثر شركات صناعة الحلاوة تطورافي الشرق الأوسط.
مال واعمال: متى تأسست شركة الرشيد الميزان؟
هيثم نور الدين: تعد شركة الرشيدي الميزان، وهي شركة تابعة لمجموعة جذور الإقليمية للأغذية الإستهلاكية والزراعة، من أبرز العلامات التجارية في مجال الحلويات في المنطقة، حيث تتميز بإنتاجها لأفخر أنواع الطحينة والحلاوة. ومن الجدير بالذكر أن شبكة التوزيع الخاصة بالشركة تصل إلى نحو 91% من المستهلكين المصريين والبالغ عددهم 73 مليون مستهلك، وذلك إلى جانب استمرار الشبكة في التوسع في تصدير منتجاتها، والتي تصل إلى أسواق 34 دولة مختلفة.
وأشار مدير عام التسويق هيثم نور الدين عن الشركةأنها أسست في القاهرة كمشروع عائلي صغير عام ١٨٨٩. واليوم تفتخر هذه الشركة بأن تكون الرائدة في صناعة الحلوى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بل ومن أقوى العلامات التجارية في مصر وصاحبة أعلى نسبة استهلاك تزيد عن ٩٠% بناءً على الأبحاث والدراسات.

مال وأعمال .كيف ترى الشركة الابتكار؟
هيثم نور الدين: نسعى في شركة الرشيد الميزان إلى تطبيق رؤية تطويرية وابتكارية ذات استمرارية نهدف من خلالها إلى إمتاع المستهلك بما نقدمه في مجال صناعة الحلاوة، وقد بدأت الشركة في صناعة الحلاوة بالحرص الدائم على تقديم الابتكارات المتميزة للمستهلكمنذ النشأة، مما جعلها جزءاً لا يتجزأ من الثقافة المصرية الأصيلة، محافظة على التراث، والجودة والأصالة المصرية.بالمذاق الرائع لمنتجاتنا الصحية الرائده والمتميزه، فعرفت بذالك منتجاتنا طريقها إلى قلب المنازل في كل أنحاء المنطقة، وزادت شعبية علامة الرشيدي الميزان لدى المستهلكين من كل الفئات الطبقية.

مال واعمال: ماهو مركز الرشيد الميزان في السوق؟
هيثم نور الدين: شركة الرشيد الميزان شركة رائدة في مجال الصناعات الحلوية، فسوق الحلاوة الطحينية والطحينة فى مصر مجزأ و مليء بأكثر من ١٥٠ منتج لهم أسماء مختلفة تتناسب مع مكان توزيعها وبيعها. و اليوم تمتلك شركة الرشيدي الميزان ٦٠% من حصة السوق الاستهلاكية للحلاوة الطحينية و٧٨% من حصة السوق الاستهلاكية للطحينة، مما يجعلنا روَّاد السوق في هذا المجال بلا منازع. مال واعمال.125 عاما من النجاح والتطور فهل من جديد؟ هيثم نور الدين: بعد مسيرة دامت 125 في مجال صناعة الأغذية، أعلنت شركة الرشيدي الميزان عن بدء تصنيع المربى وصلصة الطماطم داخل أحدث مصنع بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا مبنى في مقرَّها بمدينة السادس من أكتوبر. يعد هذا الافتتاح علامة واضحة ومؤكداعلى توسع الشركة فى الإنتاج، فهي تستخدم قوة وفاعلية شبكتها للتوزيع المحلي والإقليمي لتنال حصة أكبر من السوق الاستهلاكية.
مال واعمال الرشيد الميزان في عالم التسويق؟
هيثم نور الدين: لقد بلغت قوة شبكة التوزيع لشركة الرشيد الميزان قمتها، ووصلت إلى ٩١% من حصة سوق الاستهلاك المصري القوي. ولم تكتفِ بذلك فقط، بل تنمي وتقوي مقدراتها التصديرية للعالم والتي استطاعت بالفعل أن تصدر لـ 35 دولة أخرى. مال واعمال ماهى اهم مقومات النجاح لشركة رشيد الميزان ؟ هيثم نور الدين: من الصعوبة أن تنافس على القمة ولكن الأصعب أن تنفرد بالقمة فهذا يتطلب مجهود مستمر ومثابرة لننال رضى عملائنا ومنه الاستمرار على القمة. مهمتنا هى أن نضمن لك أعلى جودة و طعم رائع، و هذه هى المعايير التي حرصنا على إتقانها لأكثر من قرن من الزمان من خلال حرصنا التام على فهم المستهلك واكتساب ثقته. ونحن كشركة، ملتزمون بالحفاظ على معايير الجودة لمنتجاتنا لضمان رضى جميع المستهلكين. رؤيتنا هي أن نظل في تطور ونمو مستمر ، كعلامة تجارية إقليمية للاجبال القادمة.

مال واعمال ما المواد التى تستخدمها الشركة؟

هيثم نور الدين: لقد قامت شركة الرشيد الميزان بالمشاركة فى معرض الجلفود 2016 ونؤكد أن الشركة تقوم بستخدام المواد الطبيعية وعدم استخدام أى مواد حافظة وتقوم بجلبها من المناطق المخصصه لذالك . مال واعمال صعوبات وتحديات تواجه الرشيد الميزان؟ هيثم نور الدين: تواجه الشركة بعض الصعوبات ومنها المواد الخام التى تكون بأسعار الدولار، وهناك أيضا صعوبات تتعلق بالخارج مثل روسيا واروبا الشرقية يحتاجون ان تكون المنتجات بأسمائهم وباللغة الخاصة بهم، وقد تم تعزيز المشاركة الفعالة للجناح المصرى بمشاركة شركة الرشيد الميزان، خاصة وأن الشركة من أول الشركات المصرية التى تكون حاضرة بصفة مستمرة فى معرض الجلفود منذ نشأته وتعتبر الشركة أن معرض الجلفود الذى تنظمه الامارات من أهم معارض العالم للصناعات الغذائية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.