لجنة لبحث معوقات الاستثمارات الإماراتية بالخارج

أخبار الإمارات
8 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لجنة لبحث معوقات الاستثمارات الإماراتية بالخارج

17

يدرس مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج حاليا التحديات التي تتعرض لها الاستثمارات الإماراتية في الخارج ووضع واقتراح آليات للتعامل معها، بحسب عبدالرحمن المطيوعي مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدبي ورئيس لجنة فريق عمل المجلس.

وأكد، خلال اجتماع للمجلس مؤخراً في دبي، أن دور المجلس لا يقتصر على حل المعوقات بل يسهم في استكشاف الفرص الاستثمارية الجيدة التي تدعم الاقتصاد الوطني للدولة.

ويضم مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج في عضويته ثلاث وزارات هي الخارجية والتعاون الدولي والاقتصاد والمالية إضافة إلى عدد من كبريات الشركات الاستثمارية في الدولة.

وركز الاجتماع على وضع وتحديد خطوات فريق العمل ودراسة وبحث آراء المستثمرين الإماراتيين في الخارج ووضع خطة واضحة المعالم لعمل الفريق (اللجنة).

من جانبه، أكد جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج أن اللجنة تسهم في تسريع عملية التواصل بين أعضاء المجلس وبشكل فعال وإيجابي ما يعزز وضع المجلس كمنصة تشاورية تقدم النصح والإرشاد للأعضاء المستثمرين.

وقال إن فريق العمل يسهم في تسريع عملية تدفق المعلومات الاستثمارية التي يحتاجها المجلس لممارسة دوره في استكشاف الفرص الاستثمارية التي تصب في مصلحة الأعضاء علاوة على تفهم احتياجات كل عضو وتقويم الاستثمارات الخارجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.