مجلة مال واعمال

لاند روفر ديسكفري 2017 الجيل الخامس اكثر كفاءة

-

233

الجديد سيارة رباعية بالحجم الكامل بها ثلاثة صفوف من المقاعد تسع سبعة ركاب. وهي من اكثر السيارات الرباعية قدرة وعرية وتصل الى الاسواق في ربيع 2017. وهي من انجح سيارات الشركة حيث باعت منها في 27 عاما ما يزيد عن 1.2 مليون سيارة.

ويستفيد الجيل الخامس الجديد من تعزيز الامان في السيارة وزيادة كفاءة التشغيل وتخفيف الوزن. وهي تحتفظ بالمعالم التقليدية لسيارات ديسكفري واهمها السقف المدرج الذي ظهر في الاجيال الاربعة السابقة. وفي الداخل يرتفع مستوى المقاعد الخلفية عن المقاعد الامامية في ترتيب مسرحي. من الملامح الجديدة امكانية التحكم في وضعيات صفي المقاعد الوسطي والخلفي عن طريق مقاتيح تحكم خلف السيارة او من على الشاشة الامامية او حتى عن طريق الهاتف الذكي الذي يحتوي على تطبيق خاص بالسيارة.

يمكن التحكم في اغلاق السيارة بأسورة خاصة يتم ارتداءها على المعصم تتيح للسائق القيام بالعديد من الانشطة من دون حمل مفاتيح السيارة. وبالسيارة العديد من اماكن التخزين وبسعة اجمالية تصل الى 2406 لترات مكعبة. ويمكن للسيارة ان تخوض في المياه حتى عمق 90 سنتيمترا بزيادة 20 سنتيمترا عن الجيل السابق. وتستفيد السيارة من الجيل الثاني من نظام “تيرين ريسبونس” الذي يمكن التحكم فيه بسهولة من ماوس في متناول يد السائق على الكونسول الوسطي يختار منه نمط القيادة الملائم لسطح الطريق او المنطقة الوعرة ويقوم النظام بالباقي. وسوف تعتمد السيارة على محركي ديزل موجهين للاسواق الاوروبية ومحرك بترولي للشرق الاوسط سعته ثلاثة لترات بست اسطوانات يتميز بعزم دوران شديد يصل الى 450 نيوتن متر.