لامبورجيني Centenario 2017 .. نسخة محدودة التصنيع

السيارات
21 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لامبورجيني Centenario 2017 .. نسخة محدودة التصنيع

New-2017-Lamborghini-Centenario-Roadsterخلال معرض جنيف الدولي للسيارات تم الكشف الرسمي عن السيارة لامبورجيني Centenario 2017 و هي النسخة المحدودة من السيارة لامبورجيني افانتادور الشهيرة ، الغرض الرئيسي في الكشف عن هذه النسخة هو تكريم فيروتشيو لامبورجيني في ذكرى مرور 100 سنة على ميلاده و يعتبر هذا الشخص هو المؤسس الرئيسي لشركة لامبورجيني في عام 1936.

و خلال فاعليات المعرض الدولي قام الرئيس التنفيذي الحالي للشركة بالاشارة الى ان هذا النموذج من السيارة يجمع بين الابتكار للجديد و التقليد و هو اشارة لسيارات المستقبل ، كما أعلن بأن السيارة سيتوافر منها في الاسواق عدد محدود حيث سيتوافر 20 نسخة كوبيه و 20 نسخة مكشوفة السقف ، و سيكون حديثنا اليوم عن النسخة المكشوفة السقف من السيارة.

و بالنظر الى تاريخ السيارة الاصلية لامبورجيني افانتادور هي تعتبر واحدة من السيارات الحديثة ضمن اسطول الشركة فقد تم الكشف عنها في عام 2011 و هي واحدة من السيارات الرياضية متوفرة بنسختين الكوبيه و المكشوفة السقف و مازال الجيل الاول منها مستمرة.

تصميم لامبورجيني Centenario 2017 النسخة المكشوفة السقف :
حافظت شركة لامبورجيني على هويتها في التصميم فقد جاءت السيارة بشكل رياضي فاخر بسقف قابل للفتح و الطي حسب السرعة ، الواجهة الامامية منها تحتوي على شبك كبير الحجم بفتحات تهوية ضخمة مما يعطي للسيارة لمسة من الفخامة و كذلك لتسحين ديناميكية الهواء و المصابيح الامامية فهي ذات كثافة عالية بتقنية ليد مع وجود فتحات تهوية على غطاء المحرك مع العديد من الزوايا الحادة و الرياضية.

بينما من الجهة الخلفية فتصميم السيارة يبدو اكثر رياضية حيث الاسطبات رفيعة الحجم كما يوجد العديد من الشرائح السوداء المصنوعة من الكروم ذات المظهر الرياضي الفاخر و في أعلى المصد الخلفي يوجد جناح خلفي رياضي كبير الحجم كذلك تاتي السيارة بثلاثة مخارج عادم للوقود بتصميم دائري.

و من الداخل فالتصميم يعبر بصورة كبيرة عن الرؤية المستقبلية للشركة المصنعة، فالتابلوه جاء تصميم مختلف مدرج بطبقتين عليه غطاء جلدي فاخر و عجلة القيادة بتصميم ثلاثي و ليس عليها اي ازرار بينما يأتي عداد السرعة خلف عجلة القيادة بتصميم كبير الحجم و الكونسول الوسطي كبير الحجم و به شاشة ملاحة بمقاس 10 بوصة تعمل باللمس من اجل تحديد الاتجاهات و الطرق بينما المقاعد فهي ذات تصميم رياضي .

مواصفات محرك لامبورجيني Centenario 2017 :
السيارة تأتي بمحرك سعة 6.5 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 770 حصان بينما التسارع من 0 الى 100 كم في 2.9 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 350 كم / ساعة.

اسعار لامبورجيني Centenario 2017 :
كما اوضحنا من قبل فالنسخة المكشوفة السقف سيتوافر منها فقط 20 نسخة و سيبلغ سعر الواحدة 2 مليون دولار و لكن لا يتوقع ان نشاهد السيارة قريبا في الطرقات و يتوقع ان نراها خلال النصف الثاني من العام القادم 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.