لأول مرة في السعودية.. جهة تمويل للمشاريع الصغيرة

عربي
16 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
لأول مرة في السعودية.. جهة تمويل للمشاريع الصغيرة

11

بهدف دعم الشباب والفتيات أصحاب المشاريع متناهية الصغر، ونظراً لأهمية تلك المشاريع التي تمثل نسبة كبيرة من الاقتصاد السعودي، وتعتبر رافداً مهمّاً للدخل الوطني، اعتمد بنك التنمية الاجتماعي غرفة الطائف كأول جهة تمويلية للمشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة والحرفيين، وكأول غرفة تجارية على مستوى الغرف السعودية.
ووقع نائب رئيس غرفة الطائف بندر هلال السعيدي نيابة عن رئيس مجلس إدارة الغرفة في الرياض اتفاقية حول ذلك مع مدير عام بنك التنمية الاجتماعي الدكتور عبدالله عبدالرحمن النملة، وشهدت حضور مساعد أمين عام غرفة الطائف للتخطيط والتطوير متعب فلاح النفيعي، ومساعد الأمين لشؤون العلاقات العامة فهمي الغامدي.
وأوضح نائب رئيس غرفة الطائف بندر السعيدي أن التمويل سيكون من خلال محفظة قيمتها تصل لأكثر من 4 ملايين ريال لمدة 3 سنوات، وتصل إلى 10 ملايين ريال، بحسب قيمة وعدد المشاريع التي سيتم دعمها.
وأشار السعيدي إلى أن الدعم سيكون 50 ألفاً لكل مشروع، وذلك وفقاً للشروط والضوابط، مبيناً أنه سيتم دعم المشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة والحرفيين التي تكون ضمن النطاق الجغرافي لغرفة الطائف.
وعن حجم الإقبال توقع السعيدي أن يكون حجم الإقبال كبيراً؛ نظراً لرغبة كثيرين في البدء بمشاريعهم، مؤكداً أن الغرفة ستبدأ من الغد في العمل في إعداد النماذج والشروط والضوابط، ومن المتوقع الانتهاء منها نهاية الشهر الجاري .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.