كيف نجنّب أنفسنا ضررالهواتف المحمولة

تكنولوجيا
8 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كيف نجنّب أنفسنا ضررالهواتف المحمولة

3-mobile

الهواتف المحمولة، لم يعد بالإمكان الاستغناء عن الهاتف المحمول في حياتنا، لارتباط أعمالنا وأشغالنا به بشكل كبير، ولكن يجب الانتباه من أن الإفراط في استخدامه يحمل معه الكثير من المخاطرلذلك يجب استخدامه فقط في حال الضرورة، وأثناء الاستعمال انتبه لمراعاة بعض الأمور التي تجنبك ضررالهواتف المحمولة، وهي مثلاً استخدام سماعات الأذن، فهي تقلل من ضرر الموبايل على حاسة السمع، ولكن هذا لا يعني بقاء السماعة طيلة الوقت في الأذن، بل يجب نزعها حال الانتهاء فوراً.

يمكن أيضاً استعمال واقي للأشعة، يتم تثبيته على الجهاز المحمول فيمتص الموجات الكهرومغناطيسية أثناء التحدث والتي تنتشر من خلال اليد للجسم كله، وبالتالي تقل الأضرار قليلاً عن توجيهها مباشرة نحو الدماغ، حاول أيضاً ضبط الوقت واجعل وقت العمل للعمل وحاول إغلاق الإنترنت إن لم تكن في انتظار شيء مهم.

حاول الاستعانة بالسماعات الخارجية وإن كانت تؤثر على الخصوصية، فيمكنك استخدامها عندما تكون في مكان خاص وبمفردك لأن هذا يساعدك في التقليل من وضع الجهاز بشكل ملاصق لأذنك.

لا تستخدم الجهاز المحمول أثناء قيادة السيارة أوفي الأماكن التي تضعف فيها الشبكة، لأن الهاتف هنا يخرج موجات كهرومغناطيسية بشكل أكبر من أجل البحث عن تغطية مناسبة، بالإضافة إلى أن التحدث في الهاتف يقلل التركيز، لذلك لا تتحدث إلا بمبرر معين، وحدد استخدامك ، لأن هذا الجهاز إن لم نحسن استخدامه فهو حتماً سيتحول إلى مصدر ضرر لنا وهذا ما يجب الانتباه كي لا نقع فيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.