مجلة مال واعمال

كيف تعمل فرشاة الاسنان الكهربائية

-

15

يقر الكثير من أطباء و خبراء الأسنان أنه إذا تم استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية و اليدوية بأسلوب طبي مثالي و لنفس المدة، فإن فرشاة الأسنان الكهربائية تعد بالفعل أفضل بالعديد من النواحي أهمها إزالة البلاك، إذ يمكن لفرشاة الأسنان الكهربائية أن تزيل البلاك و بالتالي تقاوم التسوس و أمراض اللثة بصورة أفضل من فرشاة الأسنان اليدوية (العادية)، لكن يجب الحذر من التصديق الفوري بهذه الحقيقة، إذ إن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تعكس هذه الحقيقة كأسلوب تفريش الأسنان و المدة الزمنية لعملية التفريش، أي إذا استخدم شخص فرشاة أسنان عاديةبأسلوب طلبيو لمدة دقيقتين فان تنظيف أسنانه سيكون أفضل من شخص استخدم فرشاة أسنان كهربائية بصورة عشوائية لمدة 30 ثانية.

كما ينصح معظم أطباء الأسنان بالتفريش مدة دقيقتين على الأقل، سواء باستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية أو اليدويةـ وتكمن الأسباب وراء اختيار هذه المدةالى مايلي:

  1. تعطي مدة الدقيقتين وقتا كافيا لتفريش و تنظيف كافة أسطح الأسنان و اللسان.

  2. وراء مدة الدقيقتين هو إعطاء مادة الفلورايد الموجودة في معجون الأسنان مدة زمنية كافية للاندماج و تقوية الأسطح الخارجية للأسنان.

كما ان من مميزات فرشاة الأسنان الكهربائية (في بعض الأنواع) وجود عداد زمني يحسب وقت التفريش و يقوم بإيقاف دوران الفرشاة عند بلوغ الدقيقتين.

و تتلخص مميزات الفرشاة الكهربائية بمايلي:

وكما للفرشاة ايجابيات لها سلبيات ايضا تتمثل بما يلي:

ومن الجدير بالذكر ان افضل طريقة لاستخدام الفرشاة الكهربائية تتلخص بما يلي: