كيف تطور نفسك باستمرار؟ إليك 8 طرق فعالة

تحت المجهر
26 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف تطور نفسك باستمرار؟ إليك 8 طرق فعالة

211806-كيف تطور نفسك باستمرار

يعيش الكثير من الأشخاص في تجارب فاشلة في العمل، الأمر الذي يؤثر عليهم لفترة طويلة وخاصة إذا كانت هذه التجارب ناتجة عن أخطاء قاموا بها أثناء العمل، ولأنه لا يوجد زر يمكّننا من تكرار التجربة لنجاح فيها، كما أن التفكير في الماضي والعيش في هذه الحلقة المفرغة لا تؤدي إلا إلى تفاقم الحالة.

بدلاً من ذلك، يمكننا السعي إلى التغيير والبدء من جديد من خلال السيطرة على أنفسنا والسير في طريق النجاح مرة أخرى. فيجب علينا أن نعيش حياة بسيطة لقيادة حياة ملهمة، والبحث عن طرق عملية تساعدنا في التغلب عن المراحل الصعبة في حياتنا المهنية، ومن أهم هذه الطرق:

لاتكون أسوأ ناقد لنفسك
يجب أن لا يتنقد الشخص نفسه بقسوة، لأنه سيتحول بذلك إلى أسوأ عدو لنفسه، ولايجب أن يصف الإنسان نفسه بكلمات مدمرة، بل على العكس يجب أن يوجه الشخص لنفسه كلمات محفزة مثل يمكنك القيام بأصعب المهام، تستطيع أن تتعلم من أجل مشاريعك القادمة، أنت إنسان جيد ومبدع…

تحفيز الذات
يستطيع الإنسان تحفيز نفسه بعدة طرق ولكن أفضلها يكون عبر تدوين الأهداف التي يريد تحقيقها على ورقة وتحديد ميزات تحقيق كل هدف منها، وبهكذا يكون لديه رؤية واضحة لنتائج أهدافه مما يساعده على تحفيز نفسه بفعالية أكبر.

تعلم كيف تقدّر نفسك
حاول أن تأخذ استراحة من أعمالك كل يوم مهما كنت مشغولاً لتقدير نفسك وأعمالك، الأمر الذي يساعد على تعزيز معنوياتك والوصول إلى أهدافك بسرعة أكبر، فلا يهم رأي أي أحد آخر سوى رأيك بنفسك.

اكسر حاجز الخوف
يعتبر الخوف العدو الأكبر للإنسان، وغالباً ما نميل إلى الشعور بالخوف من ارتكاب الأخطاء أو من الفشل الذي يعيق طريق تقدمنا، لذلك يجب أن تكسر حاجز الخوف لديك عبر تعزيز ثقتك بنفسك والقيام بالمهام على أكمل وجه وإدراك جميع جوانب العمل والقيام ببعض المخاطرات البسيطة.

إنشاء بيئة خارجية مناسبة
يجب إنشاء بيئة خارجية في المكتب على سبيل المثال تساعدك للعمل في أفضل حالة، فإن البيئة الخارجية المزدحمة أو الفوضوية تسهم في فقدان التركيز والإصابة بالإحباط.

التحدث في الفعاليات والمؤتمرات.. مهنة الأجور الخيالية !

تحسين المهارات بشكل مستمر
يجب العمل بشكل مستمر على تحسين المهارات واكتساب أخرى جديدة من أجل الحصول على أفضل المعارف المتعلقة بالعمل مما يجعل إنجاز المهام أفضل ومن دون أخطاء.

ضع تقييم منطقي لنفسك
سيساعدك وضع تقييم منطقي لنفسك يشمل نقاط القوة والضعف والمخاطر والفرص المتاحة على تحسين نفسك، حيث تستطيع حصر نقاط الضعف والعمل على التخلص منها والإستفادة من الفرص المتاحة أمامك والتغلب على التهديدات.

تقبّل الملاحظات والمثابرة
يجب الإستماع إلى ملاحظات الأخرين حول عملك وتقبلها بطريقة إيجابية، والعمل عليها لتحسين نفسك وطريقة تنفيذ أعمالك. ولا يجب أن يستسلم الشخص أمام المشاكل التي تعترض طريقه، واعتماد قانون المثابرة للتغلب على الأوقات الصعبة وتحقيق أهدافك النهائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.