كيف تستثمر عندما تطير أسواق الأسهم عالياً

admin
2021-03-09T16:53:04+02:00
تحليل اقتصادي
admin9 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كيف تستثمر عندما تطير أسواق الأسهم عالياً
كيف تستثمر عندما تطير أسواق الأسهم عالياً

يجب على المستثمرين الذين يستثمرون لأول مرة في سوق بلغت ذروته على ما يبدو معايرة دخولهم بشكل منهجي إلى حد ما. في أي وقت من الأوقات ، لا يوجد سوى اتجاهين يمكن لسوق رأس المال الأوسع أن يتجه نحوهما – لأعلى أو لأسفل. يبقى الوضع على حاله حتى في القمم الظاهرة.

القاعدة الذهبية للاستثمار طويل الأجل الناجح هي عدم القلق بشأن توقيت السوق ولكن التركيز بدلاً من ذلك على تخصيص الأصول والاستثمار المنضبط والتركيز على الأهداف المالية. ومع ذلك ، من الطبيعي أن يقلق المستثمرون بشأن الدخول إلى مستويات غير مسبوقة – المستويات التي يتولى فيها القلق ليكون القلق هو العاطفة الأساسية.

كيف تستثمر عندما تطير أسواق الأسهم عالياً
كيف تستثمر عندما تطير أسواق الأسهم عالياً

يمكن تشبيه الاستثمار في الأسهم عند هذه المستويات بالدخول في الينابيع الساخنة . الجمال الخلاب في كل مكان ومشاهدة الناس وهم يسترخون في الينابيع الساخنة المليئة بالبخار هو أمر مغري بالنسبة لمعظم الناس. ولكن في كثير من الأحيان ، يشعر الزائر لأول مرة بالقلق من دخول الينابيع ببساطة بسبب البخار المرعب. يتطلب الأمر من الزائرة اتخاذ بضع خطوات مُعايرة في الربيع حتى تقدر الحرارة وتستفيد من تأثيرات التجديد.

مثل الدخول المُعاير إلى الينابيع الساخنة ، يجب على المستثمرين الذين يستثمرون لأول مرة في سوق بلغت ذروته على ما يبدو معايرة دخولهم بشكل منهجي إلى حد ما. في أي نقطة زمنية معينة ، لا يوجد سوى اتجاهين يمكن لسوق رأس المال الأوسع أن يتجه نحوهما – لأعلى أو لأسفل. يبقى الوضع على حاله حتى في القمم الظاهرة.

إذا افترض المرء أن الذروة الظاهرة هي قمة فعلية على المدى القريب ، فهذا يعني أن المستويات اللاحقة ستكون أقل من السابقة. من الواضح أن افتراض نقطة الانعكاس سيكون تهورًا. في مثل هذه الحالة ، قد تشير بعض العمليات الحسابية الأساسية إلى أن بدء برنامج SIP شهريًا أو خطة تحويل منهجية عند الذروة الظاهرة مع استمرار الاستثمارات اللاحقة بمستويات أقل سيؤدي إلى انخفاض متوسط ​​التكلفة وبالتالي زيادة الربحية مع تقدم السوق في على المدى الطويل.

الحالة الثانية ، إذا لم تكن القمة الظاهرة هي الذروة الفعلية وتستمر الأسواق في التحرك صعودًا. هذا سبب كافٍ لبدء تجميع الوحدات بالمستويات الحالية.

كما لاحظت ، فإن كلا السيناريوهين اللذين قد يتطوران بعد ذروة السوق يخلقان حالة قوية للنشر المنتظم والدوري لرأس المال. في الواقع ، قد يكون كلا السيناريوهين متكررين مع وجود حجة قوية لمتوسط ​​التكلفة عند مستويات منخفضة.

يعكس الرسم التوضيحي أدناه العمليات الحسابية الموضحة أعلاه. من الواضح أن هذا لا يشير إلى ما قد يحمله المستقبل ولكنه يمثل المنطق الداعم لتكوين الثروة من خلال توزيع رأس المال بشكل دوري بغض النظر عن النقطة في الدورة. وشملت القمم الظاهرة.

استثماار - مجلة مال واعمال

ستلاحظ العين الحادة أن “الذروة” الحالية توصف بأنها قمة “ظاهرة” ؛ أنت تعرف الآن أنه تم وصفه على هذا النحو لسبب وجيه. لا توجد طريقة يمكن من خلالها تحديد الذروة بيقين مطلق لأن القيام بذلك يعني امتلاك القدرة على التنبؤ بالمستقبل. ما لم نكن في فيلم هوليوود وهناك سيدة غجرية لها كرة بلورية ، فإن القدرة على التنبؤ بالمستقبل تفوق قدرات الإنسان ومن الأفضل ألا نحاول القيام بذلك. بالطبع ، يمكننا جميعًا تجميع المعلومات وتطوير الأفكار التي ستساعد في الاستعداد لمعظم السيناريوهات التي قد تتطور في المستقبل.

في النهاية ، تتمثل طريقة الاستثمار الناجح في القمم الظاهرة في الانضباط والنشر المنتظم والتخطيط السليم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.