كيف تحمي هاتفك في فصل الشتاء؟

10 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف تحمي هاتفك في فصل الشتاء؟

a4aac6977f6404a04ee523cf4dcc37f2

– يتأثّر الهاتف وتحديداً البطاريّة بتغيّر الحرارة خاصّة خلال الشتاء لذلك قدّم بعض الخبراء نصائح مهمة للحفاظ على البطاريّة خلال الفترة التي يكون فيها الطقس بارداً وترتفع فيها معدّلات الرطوبة، ومن هذه النصائح:

– دائماً حاول أن تبقي هاتفك قريباً لجسمك وذلك لكي تبقى حرارته معتدلة، وبذلك لا يتأثّر الهاتف بدرجات الحرارة المنخفضة لذلك ينصح الخبراء بإبقاء الهاتف في جيوب السترة من الداخل أو جيوب البنطلون.

– حاول ألا يتعرض الهاتف لتغيّرات كبيرة في درجات الحرارة وذلك لكي لا تصبح نسبة الرطوبة في هيكل الهاتف عالية وتزداد قطرات المياه في داخله لأنها ستسبب تلفا وضررا في القطع الداخلية.

–  في حال سقط الهاتف في المياه يجب نزع البطاريّة بسرعة لتجنب حصول أي قفلة كهربائيّة ثم حاول أن تجفف الهاتف جيّداً من خلال استعمال مجفف الشعر وتركه في مكان جاف أو في غرفة دافئة لمدّة 24 ساعة ثم حاول أن تركب البطاريّة من جديد.

– أخيراً في حال كنت في مكان شديد البرودة يفضّل إيقاف تشغيل الهاتف الذكي لتجنّب الإختلافات الكبيرة في درجات الحرارة، ففي هذه الحالات يفضّل على الأقل إيقاف الهاتف لفترة وجيزة إلى أن يعتاد الهاتف على الحرارة فالمشكلة ليست في الحرارة المنخفضة بل بالتغيّر الذي يتعرّض له الهاتف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.