كيف تبيض الاسنان بالطرق العلمية الطبية؟

صحة
10 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف تبيض الاسنان بالطرق العلمية الطبية؟
teeth-whitning

تبيض الاسنان هو علاج لتفتيح لون الأسنان وجعلها أكثر بياضاً، كما يساعد العلاج على اخفاء البقع التي تظهر على الأسنان وتغيرات لون الأسنان الناتجة عن الطعام والشراب والتقدم بالعمر وعدم العناية بها..

التحضير للعلاج:

أولاً وقبل الخوض في شرح عملية تبيض الاسنان، يجب أولاً علاج تسوس الأسنان حيث يمكن أن يصل محلول المبيض عبر المناطق التالفة إلى الأجزاء الداخلية للأسنان مسبباً حساسية الأسنان التي نحن في غنى عنها. كما تجدر الإشارة إلى عدم فعالية هذا العلاج مع الأسنان التي تكون جذورها مكشوفة والتي ليس لديها طبقة مينا، كما أن تبييض الاسنان ليس فعالاً في حالات الكسوة الخزفية والتيجان والحشوة القديمة.

أمر آخر هنا وهو ضرورة قيام اختصاصي حفظ صحة الاسنان أو طبيب الأسنان بتنظيف الاسنان جيداً قبل العلاج المبيض، حيث أن المادة المبيضة ليست فعالة في التعامل مع الترسبات التي تتجمع على السن، لكن بعد تنظيف الاسنان يمكن البدء في علاج التبييض.

بالرغم من انتشار طرق تبييض الاسنان المنزلية التي يمكن تطبيقها منزلياً والتي تباع بدون وصفة طبية ومنتشرة في أماكن عدة، إلا أن مستوى ملائمة هذه القوالب منخفضة بالإضافة إلى كونها ليست سهلة في الاستخدام وقد ينتج عنها آثاراً جانبية كوصول المادة المبيضة لدواعم الأسنان وخطر إلحاق الضرر بالأسنان نتيجة لاستخدام هذه القوالب هو أكثر بكثير ومن ثم فليس من الجيد استخدامها. وبدلاً من هذه الطريقة تستخدم أغلب عيادات طب الأسنان أحد أشهر الطرق وأكثرها شيوعاً وانتشاراً وهي حفظ صحة الاسنان بتحضير قوالب للمريض تحتوي على هلام (جل) مبيض يتناسب مع أسنان المريض، وذلك لكون هذه الطريقة الأكثر منفعة من ناحية الفائدة المتوفرة مقابل التكلفة المادية. علماً بأن تبيض الاسنان المنزلي يستغرق مدة 14 يوم وحتى 21 يوم.

العلاج:

هناك طريقتان تبيض الاسنان، الأولى تبييض الاسنان التي قد تم علاج قناة جذره ولم يعد به عصب حي، والثانية تبييض الاسنان التي لا تزال فيها أعصاب حية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.