كيف تؤدي بعض الأطعمة الصحية إلى موتك؟

صحة
26 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف تؤدي بعض الأطعمة الصحية إلى موتك؟

AAAwMFy - مجلة مال واعمال

يرى الكثيرون أن تعرض الإنسان للأخطار التي قد تودي بحياته تحدث عند خروجه من المنزل، فقد تصدمك سيارة وأنت تحاول عبور طريق ما، وقد تتعرض للدغة ثعبان سام وأنت تتجول في إحدى الحدائق، وقد تغرق في أحد البحار أثناء تواجدك على الشاطئ لقضاء وقت ممتع.

إلا أنه بكل تأكيد فإن الموت قد يدركك داخل منزلك وجراء أمور بسيطة جدا قد لا تتخيلها، ألا وهي الأطعمة اللذيذة التي تداوم على تناولها دون أن تشك ولو للحظة في مخاطرها، وسوف نقدم لكم مجموعة من الأطعمة وإضافات الطعام التي يتسبب سوء استخدامها في تحولها لمواد سامة وقاتلة.

جوزة الطيب
موجودة في معظم المطابخ فهي تعطي للطعام نكهة طيبة، وكذلك يتم إضافتها على القهوة لتعطي لها مذاقا رائعا، ولكن هل تعلم أن جوزة الطيب تعد من المواد التي تسبب الهلوسة حتى الموت، كما أنها يمكن أن تتسبب في الدوخة والغثيان والقيء.

حيث أن العلم أثبت أن استخدام ملعقتين كبيرتين من مسحوق جوزة الطيب سوف يؤدي إلى تلك النتائج السابقة ويجعلها مادة شديدة السمية، ويكفي القول أنها كانت قديما تستخدم للتخلص من الحمل غير المرغوب فيه، كما أنها كانت تستخدم في محاربة الطاعون بقتل مصابيه حتى لا ينقلوا المرض لغيرهم.

بذور المشمش
يحتفظ البعض بتلك البذور في مطبخه على أساس أنها مصدر لفيتامين B17 الذي يحتاجه جسم الإنسان، كما يدعي البعض الآخر قدرتها على الوقاية من السرطان، إلا أنه في الواقع الأمر مخالف لذلك، فتلك البذور تحتوي على مادة سامة تتحول إلى السيانيد في أمعاء الإنسان، مما قد تتسبب في تسممه وموته.

لذلك تجد أن المشمش في الولايات المتحدة الأمريكية في المتاجر المتخصصة في بيع الفاكهة هو من أقل الفواكه التي يقبل عليها الأمريكيون لشرائها، كذلك اللوز المر له نفس خواص بذور المشمش.

البطاطس الخضراء
هل تصدق ذلك؟ نعم إن البطاطس التي تعد أحد أبرز الأطعمة اللذيذة في المطبخ قد تتسبب في قتل الأشخاص، ولكن كيف يحدث ذلك؟ أثبتت الدراسات أن الشخص البالغ يحتاج إلى أكل 900 جرام من البطاطس الخضراء، والتي تتلون باللون الأخضر على قشورها من الخارج، لكي يكون عرضة للتسمم والموت السريع، حيث يحصل من خلال تلك الكمية على السولانين الكافي لفعل ذلك الأمر، وبالتأكيد تقل هذه الكمية للأطفال لذلك يجب عدم الإفراط في تقديم البطاطس للأطفال.

الهوت دوج (السجق)
هو أكلة أمريكية منتشرة بشكل كبير في كل مكان داخل الولايات المتحدة سواء في المنازل أو المطاعم، وكذلك الحال في بلداننا العربية ولكن كيف يمكن أن تكون واحدة من الأطعمة اللذيذة والشائعة مثل السجق سببا في الموت، الأمر لا يتعلق بإنتاجها لمواد سامة مثل الأطعمة السابقة، ولكن الموت من خلالها يتم بطريقة لا ترتبط بالكميات خاصة للأطفال، حيث أن حجمها الأسطواني قد يتسبب في اختناق الأطفال أثناء تناولها، ويكفي أن تعرف أن في الولايات المتحدة الأمريكية يموت طفل كل خمسة أيام نتيجة الاختناق أثناء تناوله الهوت دوج.

فاكهة الكرز
يتم استخدامها في الحلويات وفي الآيس كريم إلا أنه من الخطورة تناول حباتها بشكل مباشر، فهي تنتج مادة السيانيد السامة من داخل الحبة ذاتها، مما يسبب الوفاة عن طريق التسمم، ويكفي أن نذكر لك أن رجلا بريطانيا في مدينة لانشكاير قد توفى نتيجة أكله لثلاثة حبات من الكرز بشكل مباشر، لذلك فيجب عدم تناول حبات الكرز بشكل مباشر تحاشيا لما قد يحدث من تسمم.

التفاح
مثله مثل تلك الفواكه السابق ذكرها وهي المشمش والكرز فتكمن سمية التفاح في بذوره، وبحسبة بسيطة فإنك تحتاج لأكل 18 تفاحة في اليوم حتى تموت متسمما، حيث تحتوي تلك الكمية على سيانيد كاف لقتل شخص بالغ لذلك لا تفرط في أكل التفاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.