كوريا الجنوبية تعلق استيراد النفط من ايران بالتزامن مع دخول العقوبات الأوروبية حيذ التنفيذ

admin
طاقة و نفط
admin26 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
كوريا الجنوبية تعلق استيراد النفط من ايران بالتزامن مع دخول العقوبات الأوروبية حيذ التنفيذ

روسيا1  - مجلة مال واعمالأعلنت حكومة كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، عن تعليق استيراد النفط الإيراني ابتداءً من 1 يوليو/تموز، بالتزامن مع دخول الحظر الأوروبي على النفط الإيراني حيز التنفيذ.

وبررت الحكومة الكورية الجنوبية قرارها في بيان بأن العقوبات الأوروبية ضد إيران تشمل فرض حظر على عمليات تأمين الناقلات التي تنقل الخام الإيراني.

وذكر البيان أن المحادثات بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي بشأن تمديد التأمين للناقلات الكورية الجنوبية التي تحمل النفط الإيراني قد فشلت.

وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد وافقوا رسميا يوم الاثنين على فرض حظر على استيراد النفط الإيراني من 1 يوليو/تموز، وحذروا إيران بفرض مزيد من الضغوط  في حال استمرارها في تجاهلها المطالب الدولية بشأن برنامجها النووي.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الجنوبية كانت بين المستوردين الأساسيين للنفط الإيراني في آسيا إلى جانب الصين واليابان والهند. وفي العام الماضي اشترت سيئول 87 مليون برميل من الخام الإيراني، ما شكل نحو 9.4% من مجمل استيرادها من النفط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.