كهرباء ومياه دبي تطلق “نظام المحطات الذكية”

أخبار الإمارات
27 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كهرباء ومياه دبي تطلق “نظام المحطات الذكية”
Satellite

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي ” نظام المحطات الذكية” لتعزيز العمليات والأعمال الذكية تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بجعل دبي المدينة الأذكى عالميا وفي إطار سعيها لتحقيق رؤيتها بأن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على المستوى العالمي.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ان إطلاق “نظام المحطات الذكية” ياتي في إطار سعينا الحثيث لتسريع عملية التحول الذكي في إمارة دبي تماشيا مع مبادرة “دبي الذكية” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهدف جعل دبي أذكى مدينة في العالم .

وأضاف إن ذلك يعزز أيضا جهودنا لتحقيق نقلة نوعية في جودة الحياة في دبي وتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والكفاءة والاعتمادية.. مشيرا الى اطلاق ثلاث مبادرات ذكية واعدة هي مبادرة شمس دبي ومبادرة التطبيقات والعدادات الذكية ومبادرة الشاحن الأخضر وذلك بهدف المساهمة في تحقيق التحول الذكي في الإمارة عبر بناء شبكات ذكية بمفهومها الواسع المتكامل كأول شبكة من نوعها في العالم تغطي نطاق أنظمة التوليد والنقل والتوزيع وصولا إلى المتعامل.

وأوضح أن “نظام المحطات الذكية” يعتبر بمثابة نظام معلومات مركزي ذكي يجمع البيانات آليا في الوقت اللحظي من أنظمة التحكم بمحطات إنتاج الكهرباء والمياه بطريقة آمنة 100 فى المائة عن طريق ” نظام نقل البيانات أحادي الاتجاه” والذي تم تطويره بواسطة كفاءات الهيئة الداخلية ويوفر رؤية واضحة وشاملة لحالة العمليات والمعدات تتيح التحليل الدقيق واتخاذ القرارات السريعة والحاسمة لتحسين الأداء ومنع الأضرار كما يمكن لمستخدمي النظام الحصول بسهولة على مخرجاته على مدار الساعة ومن أي مكان باستخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية المختلفة.

ويقوم نظام المحطات الذكية بحسابات بالغة التعقيد والدقة وفي الوقت اللحظي على البيانات التي يتم تجميعها من محطات الإنتاج ومن ثم يعمل على عرض نتائج تلك الحسابات لحظيا على شكل لوحات حية ومباشرة ومؤشرات أداء رئيسية لحالة الإنتاج وأداء المعدات .

و يصدر النظام تقارير تقنية وإدارية مؤتمتة بالكامل دون تدخل بشري ويرسل إخطارات لحظية عن الأحداث المهمة وقت حدوثها فورا عبر رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.