كهرباء ومياه دبي تحتفل بتخريج منتسبي برنامج التدريب الصيفي لطلبة المدارس الثانوية والكليات والجامعات

أخبار الإمارات
6 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كهرباء ومياه دبي تحتفل بتخريج منتسبي برنامج التدريب الصيفي لطلبة المدارس الثانوية والكليات والجامعات

Photo 2 1 - مجلة مال واعمال

تأكيداً لجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في استقطاب ورعاية الكفاءات من الطلاب المواطنين، وصقل مهاراتهم وإعدادهم كقادة لجيل المستقبل، نظمت الهيئة حفل تخريج لـ 168 طالب وطالبة من منتسبي برنامج التدريب الصيفي لطلبة المدارس الثانوية والكليات والجامعات من مختلف التخصصات التقنية والإدارية. استمر البرنامج لمدة شهر من 15 يوليو إلى 16 أغسطس 2018 في مختلف فروع ومراكز الهيئة.
وأكد سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن برنامج التدريب الصيفي السنوي يُعد فرصة لاستكشاف المواهب الشابة التي يمكن أن تستفيد منها الهيئة مستقبلاً، وذلك عبر توجيههم بما يتوافق مع إمكانياتهم وقدراتهم، منوهاً إلى أن البرنامج غني ومتنوع في محتواه، ويكسب الطلبة الخبرات العملية التي يحتاجون إليها، والتي من شأنها تنمية قدراتهم ومواهبهم وتعزيز الابتكار والإبداع لديهم. كما يسهم برنامج التدريب الصيفي في بناء جسور تواصل بين الهيئة والطلبة لتعريفهم بعمل الهيئة ومشاريعها.
وقال سعادته: “تحرص الهيئة على تطوير قدرات الكوادر الوطنية انسجاماً مع رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتعزيز دور المنظومة التعليمية لإعداد قادة المستقبل باعتبار أن الكوادر البشرية المتفوقة علمياً وتقنياً تشكل أساس الإبداع والابتكار والطموح والتطور الحضاري والإنساني؛ وتحقيقاً لمئوية الإمارات 2071 ومستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021. ونعمل على تعزيز التوطين من خلال استراتيجيتنا الرامية إلى إعداد أبناء الوطن لتولي زمام القيادة في قطاعي الطاقة والمياه، عبر استقطاب المواهب المواطنة وصقل مواهبهم وقدراتهم، حيث بلغت نسبة التوطين 85.45% في الإدارة العليا.”
وأشار الطاير إلى أن البرنامج تضمن هذا العام تدريب المواهب الإماراتية على حقيبة «سند» للتعامل مع أصحاب الهمم، التي أطلقتها هيئة تنمية المجتمع في دبي، وذلك بهدف بناء قدراتهم في مجال التعامل مع هذه الشريحة المجتمعية الهامة، بما يؤهلهم لنقل هذه المعرفة إلى زملائهم، والإسهام في نشر ثقافة تقوم على دعم حقوق أصحاب الهمم وتمكينهم، وضمان دمجهم في المجتمع، تحقيقاً لأهداف استراتيجية دبي لأصحاب الهمم 2020. كما تضمن البرنامج التدريبي على تقديم دورة بعنوان “بناء فرق العمل” حيث تهدف إلى تعزيز روح العمل الجماعي بين الفريق الواحد، وغيرها من الموضوعات الهامة.
وقال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: “يركز البرنامج على استكشاف مهارات وميول الطلبة، ويتولى المختصون بالإشراف عليهم تزويدهم بالتوجيهات والإرشادات والتوصيات اللازمة لتحديد خياراتهم ومساراتهم المستقبلية، في أجواء ملهمة تحفز على الابتكار والإبداع. وبفضل النهج المحترف الذي يتبعه البرنامج، تتاح الفرصة أمام الطلاب المشاركين للتعرف على مختلف قطاعات وإدارات الهيئة للإلمام بطبيعة عملها وعملياتها التشغيلية على أرض الواقع.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.